منتديات أبو خمرة الرفاعية القادرية Forums abokhomrah
مرحبا بكم في رحاب وأروقة منتديات أبو خمرة الرفاعية القادرية أن كانت هذه زيارتكم الأولى ورغبتم المشاركة لوضع مساهماتكم أو طرح مواضيعكم يتوجب عليكم التسجيل أولا أما إذا كنتم راغبين في تصفح المنتديات فما عليكم سوى التوجه الى الأقسام الرئيسية مع تمنياتنا للجميع من الله سبحانه بالمغفرة والرضوان .
منتديات أبو خمرة الرفاعية القادرية Forums abokhomrah
مرحبا بكم في رحاب وأروقة منتديات أبو خمرة الرفاعية القادرية أن كانت هذه زيارتكم الأولى ورغبتم المشاركة لوضع مساهماتكم أو طرح مواضيعكم يتوجب عليكم التسجيل أولا أما إذا كنتم راغبين في تصفح المنتديات فما عليكم سوى التوجه الى الأقسام الرئيسية مع تمنياتنا للجميع من الله سبحانه بالمغفرة والرضوان .
منتديات أبو خمرة الرفاعية القادرية Forums abokhomrah
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات أبو خمرة الرفاعية القادرية هي منتديات لكل مريدي الطرق الرفاعية والقادرية والبدوية والدسوقية ولكل منهل من مناهل الأقطاب الأولياء العارفين بالله رضي الله عنهم أجمعين
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
.. إِنَّ لِلَّهِ عِباداً فُطَنا .. تَرَكوا الدُنيا وَخافوا الفِتَنا .. نَظَروا فيها فَلَمّا عَلِموا .. أَنَّها لَيسَت لِحَيٍّ وَطَنا .. جَعَلوها لُجَّةً وَاِتَّخَذوا .. صالِحَ الأَعمالِ فيها سُفُنا ....... قلبي إليكم بأيدي الشوق مجذوب *** والصبر عن قربكم للوجد مغلوب .. لا أستفيق غراماً من محبتكم *** وهل يضيق من الأشواق مسلوب .. يا قلب صبراً على هجر الأحبة لا *** تجزع لذاك فبعض الـهجر تأديب .. همو الأحبة إن صدوا وإن وصلوا *** بل كل ما صنع الأحباب محبوب .. إني رضيت بما يرضونه وبهم *** واللـه يعذب للمشتاق تعذيب .. فالروح والقلب بل كلي لـهم هبة *** وكيف يرجع شيء وهو موهوب .......




 

 دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة

اذهب الى الأسفل 
+4
يوسف يحيى الحربي
ابو صفاء الدين الرفاعي
مريد الهندي ابو خمرة
خادم مشيوح الناطور
8 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
خادم مشيوح الناطور
نائب المدير العام
نائب المدير العام
خادم مشيوح الناطور


ذكر عدد الرسائل : 1360
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة Empty
مُساهمةموضوع: دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة   دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة I_icon_minitime2010-07-09, 7:46 pm


بسم الله الرحمن الرحيم



دعوه شعيب ((عليه السلام)): المواعظ والعبر المستنبطة


لقد برز في قصة شعيب أن الدين ليس قضية توحيد وألوهية فقط، بل إنه كذلك أسلوب لحياة الناس.. أرسل الله تعالى شعيبا إلى أهل مدين. فقال شعيب (يَا قَوْمِ اعْبُدُواْ اللّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَـهٍ غَيْرُه) نفس الدعوة التي يدعوها كل نبي.. لا تختلف من نبي إلى آخر.. لا تتبدل ولا تتردد. هي أساس العقيدة.. وبغير هذه الأساس يستحيل أن ينهض بناء.

بعد تبيين هذا الأساس.. بدأ شعيب في توضيح الأمور الاخرى التي جاءت بها دعوته (وَلاَ تَنقُصُواْ الْمِكْيَالَ وَالْمِيزَانَ إِنِّيَ أَرَاكُم بِخَيْرٍ وَإِنِّيَ أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ مُّحِيطٍ) بعد قضية التوحيد مباشرة.. ينتقل النبي إلى قضية المعاملات اليومية.. قضية الأمانة والعدالة.. كان أهل مدين ينقصون المكيال والميزان، ولا يعطون الناس حقهم.. وهي رذيلة تمس نظافة القلب واليد.. كما تمس كمال المروءة والشرف، وكان أهل مدين يعتبرون بخس الناس أشياءهم.. نوعا من أنواع المهارة في البيع والشراء.. ودهاء في الأخذ والعطاء.. ثم جاء نبيهم وأفهمهم أن هذه دناءة وسرقة.. أفهمهم أنه يخاف عليهم بسببها من عذاب يوم محيط.. انظر إلى تدخل الإسلام الذي بعث به شعيب في حياة الناس، إلى الحد الذي يرقب فيه عملية البيع والشراء. قال: (وَيَا قَوْمِ أَوْفُواْ الْمِكْيَالَ وَالْمِيزَانَ بِالْقِسْطِ وَلاَ تَبْخَسُواْ النَّاسَ أَشْيَاءهُمْ وَلاَ تَعْثَوْاْ فِي الأَرْضِ مُفْسِدِينَ) لم يزل شعيب ماضيا في دعوته.. ها هو ذا يكرر نصحه لهم بصورة إيجابية بعد صورة النهي السلبية..إنه يوصيهم أن يوفوا المكيال والميزان بالقسط.. بالعدل والحق.. وهو يحذرهم أن يبخسوا الناس أشيائهم.

لنتدبر معا في التعبير القرآني القائل: (وَلاَ تَبْخَسُواْ النَّاسَ أَشْيَاءهُمْ) كلمة الشيء تطلق على الأشياء المادية والمعنوية.. أي أنها ليست مقصورة على البيع والشراء فقط، بل تدخل فيها الأعمال، أو التصرفات الشخصية. ويعني النص تحريم الظلم، سواء كان ظلما في وزن الفاكهة أو الخضراوات، أو ظلما في تقييم مجهود الناس وأعمالهم.. ذلك أن ظلم الناس يشيع في جو الحياة مشاعر من الألم واليأس واللامبالاة، وتكون النتيجة أن ينهزم الناس من الداخل، وتنهار علاقات العمل، وتلحقها القيم.. ويشيع الاضطراب في الحياة.. ولذلك يستكمل النص تحذيره من الإفساد في الأرض: (وَلاَ تَعْثَوْاْ فِي الأَرْضِ مُفْسِدِينَ) العثو هو تعمد الإفساد والقصد إليه فلا تفسدوا في الأرض متعمدين قاصدين (بَقِيَّةُ اللّهِ خَيْرٌ لَّكُمْ).. ما عند الله خير لكم.. (إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ).

بعدها يخلي بينهم وبين الله الذي دعاهم إليه.. ينحي نفسه ويفهمهم أنه لا يملك لهم شيئا.. ليس موكلا عليهم ولا حفيظا عليهم ولا حارسا لهم.. إنما هو رسول يبلغهم رسالات ربه: (وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِحَفِيظٍ) بهذا الأسلوب يشعر شعيب قومه بأن الأمر جد، وخطير، وثقيل.. إذ بين لهم عاقبة إفسادهم وتركهم أمام العاقبة وحدهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خادم مشيوح الناطور
نائب المدير العام
نائب المدير العام
خادم مشيوح الناطور


ذكر عدد الرسائل : 1360
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة Empty
مُساهمةموضوع: رد: دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة   دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة I_icon_minitime2010-07-09, 7:48 pm

رد قوم شعيب:

كان هو الذي يتكلم.. وكان قومه يستمعون.. توقف هو عن الكلام وتحدث قومه: (قَالُواْ يَا شُعَيْبُ أَصَلاَتُكَ تَأْمُرُكَ أَن نَّتْرُكَ مَا يَعْبُدُ آبَاؤُنَا أَوْ أَن نَّفْعَلَ فِي أَمْوَالِنَا مَا نَشَاء إِنَّكَ لَأَنتَ الْحَلِيمُ الرَّشِيدُ) كان أهل مدين كفارا يقطعون السبيل، ويخيفون المارة، ويعبدون الأيكة.. وهي شجرة من الأيك حولها غيضة ملتفة بها.. وكانوا من أسوأ الناس معاملة، يبخسون المكيال والميزان ويطففون فيهما، ويأخذون بالزائد ويدفعون بالناقص.. انظر بعد هذا كله إلى حوارهم مع شعيب: (قَالُواْ يَا شُعَيْبُ أَصَلاَتُكَ تَأْمُرُكَ أَن نَّتْرُكَ مَا يَعْبُدُ آبَاؤُنَا)... ؟

بهذا التهكم الخفيف والسخرية المندهشة.. واستهوال الأمر.. لقد تجرأت صلاة شعيب وجنت وأمرته أن يأمرهم أن يتركوا ما كان يعبد آباؤهم.. ولقد كان آباؤهم يعبدون الأشجار والنباتات.. وصلاة شعيب تأمرهم أن يعبدوا الله وحده.. أي جرأة من شعيب..؟ أو فلنقل أي جرأة من صلاة شعيب..؟ بهذا المنطق الساخر الهازئ وجه قوم شعيب خطابهم إلى نبيهم.. ثم عادوا يتساءلون بدهشة ساخرة: (أَوْ أَن نَّفْعَلَ فِي أَمْوَالِنَا مَا نَشَاء) تخيل يا شعيب أن صلاتك تتدخل في إرادتنا، وطريقة تصرفنا في أموالنا.. ما هي علاقة الإيمان والصلاة بالمعاملات المادية؟

بهذا التساؤل الذي ظنه قوم شعيب قمة في الذكاء.. طرحوا أمامه قضية الإيمان، وأنكروا أن تكون لها علاقة بسلوك الناس وتعاملهم واقتصادهم. هذه المحاولة للتفريق بين الحياة الاقتصادية والإسلام، وقد بعث به كل الأنبياء، وإن اختلفت أسماؤه.. هذه المحاولة قديمة من عمر قوم شعيب. لقد أنكروا أن يتدخل الدين في حياتهم اليومية، وسلوكهم واقتصادهم وطريقة إنفاقهم لأموالهم بحرية.. إن حرية إنفاق المال أو إهلاكه أو التصرف فيه شيء لا علاقة له بالدين.. هذه حرية الإنسان الشخصية.. وهذا ماله الخاص، ما الذي أقحم الدين على هذا وذاك؟.. هذا هو فهم قوم شعيب للإسلام الذي جاء به شعيب، وهو لا يختلف كثيرا أو قليلا عن فهم عديد من الأقوام في زماننا الذي نعيش فيه. ما للإسلام وسلوك الإنسان الشخصي وحياتهم الاقتصادية وأسلوب الإنتاج وطرق التوزيع وتصرف الناس في أموالهم كما يشاءون..؟ ما للإسلام وحياتنا اليومية..؟

ثم يعودون إلى السخرية منه والاستهزاء بدعوته (إِنَّكَ لَأَنتَ الْحَلِيمُ الرَّشِيدُ) أي لو كنت حليما رشيدا لما قلت ما تقول.

أدرك شعيب أن قومه يسخرون منه لاستبعادهم تدخل الدين في الحياة اليومية.. ولذلك تلطف معهم تلطف صاحب الدعوة الواثق من الحق الذي معه، وتجاوز سخريتهم لا يباليها، ولا يتوقف عندها، ولا يناقشها.. تجاوز السخرية إلى الجد.. أفهمهم أنه على بينة من ربه.. إنه نبي يعلم وهو لا يريد أن يخالفهم إلى ما ينهاهم عنه، إنه لا ينهاهم عن شيء ليحقق لنفسه نفعا منه، إنه لا ينصحهم بالأمانة ليخلوا له السوق فيستفيد من التلاعب.. إنه لا يفعل شيئا من ذلك.. إنما هو نبي.. وها هو ذا يلخص لهم كل دعوات الأنبياء هذا التلخيص المعجز: (إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ) إن ما يريده هو الإصلاح.. هذه هي دعوات الأنبياء في مضمونها الحقيقي وعمقها البعيد.. إنهم مصلحون أساسا، مصلحون للعقول، والقلوب، والحياة العامة، والحياة الخاصة.

بعد أن بين شعيب عليه السلام لقومه أساس دعوته، وما يجب عليهم الالتزام به، ورأى منهم الاستكبار، حاول إيقاض مشاعرهم بتذكيرهم بمصير من قبلهم من الأمم، وكيف دمرهم الله بأمر منه. فذكرهم قوم نوح، وقوم هود، وقوم صالح، وقوم لوط. وأراهم أن سبيل النجاة هو العودة لله تائبين مستغفرين، فالمولى غفور رحيم.

تحدي وتهديد القوم لشعيب:

لكن قوم شعيب أعرضوا عنه قائلين: (قَالُواْ يَا شُعَيْبُ مَا نَفْقَهُ كَثِيرًا مِّمَّا تَقُولُ وَإِنَّا لَنَرَاكَ فِينَا ضَعِيفًا) إنه ضعيف بمقياسهم. ضعيف لأن الفقراء والمساكيهم فقط اتبعوه، أما علية القوم فاستكبروا وأصروا على طغيانهم. إنه مقياس بشري خاطئ، فالقوة بيد الله، والله مع أنبياءه. ويستمر الكفرة في تهديهم قائلين: (وَلَوْلاَ رَهْطُكَ لَرَجَمْنَاكَ وَمَا أَنتَ عَلَيْنَا بِعَزِيزٍ) لولا أهلك وقومك ومن يتبعك لحفرنا لك حفرة وقتلناك ضربا بالحجارة.

نرى أنه عندما أقام شعيب -عليه السلام- الحجة على قومه، غيروا أسلوبهم، فتحولوا من السخرية إلى التهديد. وأظهروا حقيقة كرههم له. لكن شعيب تلطف معهم.. تجاوز عن إساءتهم إليه وسألهم سؤالا كان هدفه إيقاظ عقولهم: (قَالَ يَا قَوْمِ أَرَهْطِي أَعَزُّ عَلَيْكُم مِّنَ اللّهِ) يا لسذاجة هؤلاء. إنهم يسيئون تقدير حقيقة القوى التي تتحكم في الوجود.. إن الله هو وحده العزيز.. والمفروض أن يدركوا ذلك.. المفروض ألا يقيم الإنسان وزنا في الوجود لغير الله.. ولا يخشى في الوجود غير الله.. ولا يعمل حسابا في الوجود لقوة غير الله .. إن الله هو القاهر فوق عباده.

ويبدو أن قوم شعيب ضاقوا ذرعا بشعيب. فاجتمع رؤساء قومه. ودخلوا مرحلة جديدة من التهديد.. هددوه أولا بالقتل، وها هم أولاء يهددونه بالطرد من قريتهم.. خيروه بين التشريد، والعودة إلى ديانتهم وملتهم التي تعبد الأشجار والجمادات.. وأفهمهم شعيب أن مسألة عودته في ملتهم مسألة لا يمكن حتى التفكير بها فكيف بهم يسألونه تنفيذها. لقد نجاه الله من ملتهم، فكيف يعود إليها؟ أنه هو الذي يدعوهم إلى ملة التوحيد.. فكيف يدعونه إلى الشرك والكفر؟ ثم أين تكافؤ الفرص؟ أنه يدعوهم برفق ولين وحب.. وهم يهددونه بالقوة.

واستمر الصراع بين قوم شعيب ونبيهم.. حمل الدعوة ضده الرؤساء والكبراء والحكام.. وبدا واضحا أن لا أمل فيهم.. لقد أعرضوا عن الله.. أداروا ظهورهم لله. فنفض شعيب يديه منهم. لقد هجروا الله، وكذبوا نبيه، واتهموه بأنه مسحور وكاذب.. فليعمل كل واحد.. ولينتظروا جميعا أمر الله.

هلاك قوم شعيب:

وانتقل الصراع إلى تحد من لون جديد. راحوا يطالبونه بأن يسقط عليهم كسفا من السماء إن كان من الصادقين.. راحوا يسألونه عن عذاب الله.. أين هو..؟ وكيف هو..؟ ولماذا تأخر..؟ سخروا منه.. وانتظر شعيب أمر الله.

أوحى الله إليه أن يخرج المؤمنين ويخرج معهم من القرية.. وخرج شعيب.. وجاء أمره تعالى:

وَلَمَّا جَاء أَمْرُنَا نَجَّيْنَا شُعَيْبًا وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ بِرَحْمَةٍ مَّنَّا وَأَخَذَتِ الَّذِينَ ظَلَمُواْ الصَّيْحَةُ فَأَصْبَحُواْ فِي دِيَارِهِمْ جَاثِمِينَ (94) كَأَن لَّمْ يَغْنَوْاْ فِيهَا أَلاَ بُعْدًا لِّمَدْيَنَ كَمَا بَعِدَتْ ثَمُودُ (94) (هود)

هي صيحة واحدة.. صوت جاءهم من غمامة أظلتهم.. ولعلهم فرحوا بما تصوروا أنها تحمله من المطر.. ثم فوجئوا أنهم أمام عذاب عظيم ليوم عظيم.. انتهى الأمر. أدركتهم صيحة جبارة جعلت كل واحد فيهم يجثم على وجهه في مكانه الذي كان فيه في داره.. صعقت الصيحة كل مخلوق حي.. لم يستطع أن يتحرك أو يجري أو يختبئ أو ينقذ نفسه.. جثم في مكانه مصروعا بصيحة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خادم مشيوح الناطور
نائب المدير العام
نائب المدير العام
خادم مشيوح الناطور


ذكر عدد الرسائل : 1360
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة Empty
مُساهمةموضوع: رد: دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة   دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة I_icon_minitime2010-07-09, 7:55 pm

اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
االلهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيراللهم صلي على سيدنا محمد واللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيراعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مريد الهندي ابو خمرة
مؤسس ومدير المنتديات العام
مؤسس ومدير المنتديات العام
مريد الهندي ابو خمرة


ذكر عدد الرسائل : 508
الموقع : ابو خمرة الرفاعية القادرية
العمل/الترفيه : خدمة الاحبة
المزاج : اتقلب في رحمة الله
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة Empty
مُساهمةموضوع: رد: دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة   دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة I_icon_minitime2010-07-10, 4:31 am

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله فالق الحب والنوى الواحد الاحد الفرد الصمد الذي على العرش استوى
نحمد حمداً كثيراً طيبا مباركاً فيه حمداً يليق بجلاله وكماله وكبريائه وعظمته هكذا
كما هو على عرشه لانحصي ثناءً عليه

ثم نصلي ونسلم على المبعوث فينا رحمة للعالمين سيدنا ابا القاسم ابى الزهراء محمد
وعلى أهل بيته وآله وازواجه وذريته وعترته واصحابه الطيبين الطاهرين

جزاك الله خيراً وبارك الله سبحانه لك وفيك وجعل مثواك الجنة
مع الاحبه ... محمداً وصحبه

يا اخي ... خادم مشيوح الناطور

انه سميع مجيب الدعاء سبحانه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abokhomrah.ahlamontada.net
خادم مشيوح الناطور
نائب المدير العام
نائب المدير العام
خادم مشيوح الناطور


ذكر عدد الرسائل : 1360
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة Empty
مُساهمةموضوع: رد: دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة   دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة I_icon_minitime2010-07-10, 11:56 pm

لك كل الشكر سيدي الهندي وجزاك الله تعالى خير الجزاء ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو صفاء الدين الرفاعي
خمروي جديد
خمروي جديد
avatar


ذكر عدد الرسائل : 6
العمر : 52
تاريخ التسجيل : 03/07/2010

دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة Empty
مُساهمةموضوع: رد: دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة   دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة I_icon_minitime2010-08-23, 11:36 pm

السلام عليكم اذا انت الوكيل الحصري للشيخ ضاري حمادي العيثاوي وينك ما تروح تبني قبر جدك احسن من التهجم على مريدي وسلاك طريقة جدك الشيخ ضاري واذا انت تعني ان الشيخ ضاري خاص بك انت شنو لا زم ابو محمد رحمه الله تمليك اعني ماخذه ملك صرف الك والله الصوفيه 99 با المئه همجيه لا يعرفون الدين ولا الكتاب ولا السنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خادم مشيوح الناطور
نائب المدير العام
نائب المدير العام
خادم مشيوح الناطور


ذكر عدد الرسائل : 1360
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة Empty
مُساهمةموضوع: رد: دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة   دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة I_icon_minitime2010-08-24, 9:03 am

ابو صفاء الدين الرفاعي كتب:
السلام عليكم اذا انت الوكيل الحصري للشيخ ضاري حمادي العيثاوي وينك ما تروح تبني قبر جدك احسن من التهجم على مريدي وسلاك طريقة جدك الشيخ ضاري واذا انت تعني ان الشيخ ضاري خاص بك انت شنو لا زم ابو محمد رحمه الله تمليك اعني ماخذه ملك صرف الك والله الصوفيه 99 با المئه همجيه لا يعرفون الدين ولا الكتاب ولا السنه



وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته :



نعم كما قالوا فأن الحقيقة مرة وخاصة على الذين يستهانون بها . عافانا الله وإياكم ورحمنا برحمته الواسعة أنه على كل شيء قدير.

1- اتهمتني باطلا يا أخ أبو صفاء بقولك أنني الوكيل ألحصري أو أن جدي السيد الشيخ ضاري رحمه الله يخصني لوحدي أو أنه لي وحدي فأنا لم أقل مثل هذا الكلام مطلقا . وبالتالي فلا يجوز منك أن تتفوه بكلام ليس حقيقيا وتتهم به الآخرين فالمريد والسالك الحقيقي لا يكون هكذا .

2- عرفنا أن المريد والسالك يتكلم بكلام موزون ذا معرفة بما سيقول هكذا علمنا أجدادنا عليهم رحمه الله تعالى . فما معنى كلامك هذا ( تمليك + ملك صرف ) . هل هذا هو أسلوب الصوفي الملتزم ؟

3- اتهمتني باطلا مرة أخرى بقولك أنني متهجم على مريدي جدي السيد الشيخ ضاري العيثاوي فأين دليلك ؟؟ أم هو الإصرار والتعنت والقسوة ؟؟ .

4- ألا تعلم يا أخ أبو صفاء أن الحلف الكذب يرمي صاحبه بالنار ؟؟ فكيف تقسم برب السماوات والأرض بأن الصوفية 99 بالمئه منهم همجيون ولا يعرفون شيئا من الدين والكتاب والسنة ؟؟ لو كنت تقصدني أنا فأقول أني عبد ضعيف خطاء ملئ بالمعاصي والآثام ومسكين أبن مسكين أبن مسكين راجيا رحمه ربي تعالى . لكنك قصدت الصوفية فهل تعرف ما تقول ؟؟ أظن أن الهمجي قد أتضح الآن .

5- لقد علمت الآن لماذا لم تأتي إلى هذا المنتدى وتشارك فيه خاصة بعدما رأيتني هنا وأفصحت لك عن شخصيتي كحفيد للسيد الشيخ ضاري العيثاوي رحمه الله فربما قد تكون أخذت الحذر والحيطة من أن أقوم بكشف زيف أدعائكم بأن والدك الشيخ حمود صالح الجبوري هو خليفة لجدي رحمه الله ولم تأتي بعدها إلا الآن . أعلم يا أبو صفاء أنني والله كنت مستعدا لمواجهتك بالحقيقة لكنك لم ترجع إلى هنا فقررت أن أذهب أليك هناك في منتداكم ( زوربا ) ولأقول ما أقول من الحقائق .

6- لم أرى مريدا من مريدو جدي الشيخ ضاري العيثاوي رحمه الله يتهم الأخرين ظلما وزيفا . بل عهدناهم رجالا أوفياء ذو عزم وإخلاص وتفان وكانوا ذوي أخلاق كريمة تخجل العين من أن ترفع بمقامهم كجدي محمود المشهداني رحمه الله والسيد علي الجاسم رحمه الله والسيد يحيى الربيع رحمه الله والسيد خلف العواد رحمه الله والسيد ناصر الهدله رحمه الله والسيد حمد النعيمي رحمه الله والدرويش زيدان حفظه الله وآخرين . فلما كل هذا يا أخ أبو صفاء ؟؟

7- أرجوا أن تفيق من سباتك يا أخي وأن تعلم بأن جدي السيد الشيخ ضاري رحمه الله لم يعين له خلفاء من بعده أطلاقا سوى جدي السيد الشيخ حسن المجيد رحمه الله تعالى وهذا معروف لدينا نحن كعائلته ومعروف لدى مريدو ومحاسيب الشيخ . ولم يثبت لنا مطلقا صحة ادعائك بأن والدك الشيخ حمود صالح الجبوري هو خليفة للشيخ ضاري رحمه الله فلا داعي للتعنت فأنها لا تجدي نفعا .

8- أرجوا أن تعلم أن جدي الشيخ رحمه الله ليس خاص بي أو ملك صرف لي كما اتهمتني جزافا . بل أنه رجل دعوه مشهور ورجل تصوف زاهد ذاع صيته شرق الأرض وغربها وله من المريدين العدد الكثير مازالوا أن شاء الله سائرين على طريقته ودربه الشريف ينتهلون من علومه ويتدارسونها ابتغاء رضا الله تعالى وحبا برسوله الكريم صلى الله تعالى عليه وسلم وخدمه لطريق التصوف الإسلامي الصحيح .



ملاحظة أخيرة : أرجوا أن تدفع كفاره اليمين الكاذب وبأسرع وقت ثم أسجد لله تعالى مستغفرا لذنبك فأننا في شهر خير وبركة ولا يجوز الكذب فيه .



سبحان ربي رب العزة عما يصفون وسلاما على المرسلين والحمد لله رب العالمين .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف يحيى الحربي
خمروي مشرف
خمروي مشرف
يوسف يحيى الحربي


ذكر عدد الرسائل : 600
العمر : 67
الموقع : العراق
العمل/الترفيه : لعبادة الواحد الاحد
المزاج : عادي
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة Empty
مُساهمةموضوع: رد: دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة   دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة I_icon_minitime2010-08-24, 11:03 am

الحمد لله حمدا مباركاواصلي واسلم على خير الورى محمد المصطفى .
الرد كان جميل جدا ومنطقي من قبل الشيخ الناطور.
لذا نطالب بوضع مشرفين للمنتدى بغية عدم الاساءة لمنتداناالمبارك وعدم نشر مثل هكذا اساءة مستقبلا . اتهمنا بالهمجية ولايعرفون الدين ولا الكتاب ولا السنة . لذا يستحق الطرد من منتداناوشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خادم مشيوح الناطور
نائب المدير العام
نائب المدير العام
خادم مشيوح الناطور


ذكر عدد الرسائل : 1360
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة Empty
مُساهمةموضوع: رد: دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة   دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة I_icon_minitime2010-08-24, 7:25 pm


سيدي الحربي جزاك الله خيرا على ماتفضلت به .. لكن سأدع هذا الشخص يفرغ ما بجعبته من زيف وبطلان ليكون شاهدا عليه وما أحببت هذا النهج لكن ربما يرتد أليه فكره بما هو أحسن فهذا ماتعلمناه من مشايخنا الكرام لا أن نقابله بما هو سيء.. كما وندعوا له بالمغفرة فمهما يكن فهو مسلم والله المستعان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحب
خمروي فعال
خمروي فعال
المحب


ذكر عدد الرسائل : 301
العمر : 43
الموقع : العراق بغداد
العمل/الترفيه : موظف في وزارة الصحة
المزاج : عادي
تاريخ التسجيل : 17/07/2010

دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة Empty
مُساهمةموضوع: رد: دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة   دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة I_icon_minitime2010-08-24, 8:43 pm



سيدي الناطور عن أذنك أود أن أوجه سؤالا واحدا للمدعو أبو صفاء الدين الرفاعي فأقول :
بما أنك تقول أن الصوفية هم 99 بالمئه همجيون فأين تضع نفسك أنت ؟؟
جزاك الله خيرا سيدي الناطور على حلمك وصبرك على من دنس هذه المنارة المباركة مستبيحا كل الحرمات في شهر الخير والبركات



عدل سابقا من قبل المحب في 2010-08-24, 9:04 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت شيوخ
خمروي فعال
خمروي فعال
بنت شيوخ


انثى عدد الرسائل : 383
الموقع : بلدي العراق الحبيب
العمل/الترفيه : أستاذة جامعية
المزاج : عادي
تاريخ التسجيل : 28/07/2010

دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة Empty
مُساهمةموضوع: رد: دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة   دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة I_icon_minitime2010-08-24, 8:57 pm


يا اخواني الأفاضل هذا الرجل عبر عن همجيته وبكل وقاحه واتهمنا بغير حق فهل من المعقول أن يبقى في هذا المنتدى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العزاوي
خمروي فعال
خمروي فعال
العزاوي


ذكر عدد الرسائل : 347
العمر : 50
الموقع : العراق - كركوك
العمل/الترفيه : مهندس نفط
المزاج : عادي
تاريخ التسجيل : 17/07/2010

دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة Empty
مُساهمةموضوع: رد: دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة   دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة I_icon_minitime2010-08-24, 10:04 pm



لو كان عنده بعض الأدب ماكان تكلم هكذا .. الطرد هو أستحقاقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميمونة
خمروي فعال
خمروي فعال
ميمونة


انثى عدد الرسائل : 338
الموقع : العراق - بغداد
العمل/الترفيه : تصاميم + طباعة
المزاج : عادي
تاريخ التسجيل : 28/07/2010

دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة Empty
مُساهمةموضوع: رد: دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة   دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة I_icon_minitime2010-08-24, 10:30 pm



وما على المريض من حرج .. أظنه مريض والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو صفاء الدين الرفاعي
خمروي جديد
خمروي جديد
avatar


ذكر عدد الرسائل : 6
العمر : 52
تاريخ التسجيل : 03/07/2010

دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة Empty
مُساهمةموضوع: رد: دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة   دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة I_icon_minitime2010-08-24, 10:49 pm

هداكم الله لا حوله ولا قوه الا با الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو صفاء الدين الرفاعي
خمروي جديد
خمروي جديد
avatar


ذكر عدد الرسائل : 6
العمر : 52
تاريخ التسجيل : 03/07/2010

دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة Empty
مُساهمةموضوع: رد: دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة   دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة I_icon_minitime2010-08-24, 10:50 pm

ارجو حذف عضويتي وان شاء الله لم اعود اليكم ابدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دعوة نبي الله شعيب (عليه السلام) .. المواعظ والعبر المستنبطة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قصة نبي الله يعقوب عليه السلام
» قصة نبي الله أيوب عليه السلام
» أحدى قصص نبي الله سليمان عليه السلام
» قصة نبي الله سليمان عليه السلام
» قصة نبي الله زكريا عليه السلام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أبو خمرة الرفاعية القادرية Forums abokhomrah :: لقد كان في قصصهم عبرة-
انتقل الى: