منتديات أبو خمرة الرفاعية القادرية Forums abokhomrah
مرحبا بكم في رحاب وأروقة منتديات أبو خمرة الرفاعية القادرية أن كانت هذه زيارتكم الأولى ورغبتم المشاركة لوضع مساهماتكم أو طرح مواضيعكم يتوجب عليكم التسجيل أولا أما إذا كنتم راغبين في تصفح المنتديات فما عليكم سوى التوجه الى الأقسام الرئيسية مع تمنياتنا للجميع من الله سبحانه بالمغفرة والرضوان .
منتديات أبو خمرة الرفاعية القادرية Forums abokhomrah
مرحبا بكم في رحاب وأروقة منتديات أبو خمرة الرفاعية القادرية أن كانت هذه زيارتكم الأولى ورغبتم المشاركة لوضع مساهماتكم أو طرح مواضيعكم يتوجب عليكم التسجيل أولا أما إذا كنتم راغبين في تصفح المنتديات فما عليكم سوى التوجه الى الأقسام الرئيسية مع تمنياتنا للجميع من الله سبحانه بالمغفرة والرضوان .
منتديات أبو خمرة الرفاعية القادرية Forums abokhomrah
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات أبو خمرة الرفاعية القادرية هي منتديات لكل مريدي الطرق الرفاعية والقادرية والبدوية والدسوقية ولكل منهل من مناهل الأقطاب الأولياء العارفين بالله رضي الله عنهم أجمعين
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
.. إِنَّ لِلَّهِ عِباداً فُطَنا .. تَرَكوا الدُنيا وَخافوا الفِتَنا .. نَظَروا فيها فَلَمّا عَلِموا .. أَنَّها لَيسَت لِحَيٍّ وَطَنا .. جَعَلوها لُجَّةً وَاِتَّخَذوا .. صالِحَ الأَعمالِ فيها سُفُنا ....... قلبي إليكم بأيدي الشوق مجذوب *** والصبر عن قربكم للوجد مغلوب .. لا أستفيق غراماً من محبتكم *** وهل يضيق من الأشواق مسلوب .. يا قلب صبراً على هجر الأحبة لا *** تجزع لذاك فبعض الـهجر تأديب .. همو الأحبة إن صدوا وإن وصلوا *** بل كل ما صنع الأحباب محبوب .. إني رضيت بما يرضونه وبهم *** واللـه يعذب للمشتاق تعذيب .. فالروح والقلب بل كلي لـهم هبة *** وكيف يرجع شيء وهو موهوب .......




 

 أوصاف عباد الرحمن كما في الآيات القرآنية الكريمة

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
سيد قحطان العيثاوي
خمروي متألق
خمروي متألق
سيد قحطان العيثاوي


ذكر عدد الرسائل : 1439
الموقع : مؤسس منتدى قبيلة الساده البوعيثا الحُسينية في العراق
العمل/الترفيه : حب الله ورسوله
المزاج : إشتقتُ إليك ياسيدي يارسول الله فداك نفسي وأهلي
تاريخ التسجيل : 24/10/2010

أوصاف عباد الرحمن كما في الآيات القرآنية الكريمة Empty
مُساهمةموضوع: أوصاف عباد الرحمن كما في الآيات القرآنية الكريمة   أوصاف عباد الرحمن كما في الآيات القرآنية الكريمة I_icon_minitime2011-01-17, 9:08 pm


أوصاف عباد الرحمن كما في الآيات القرآنية الكريمة Viewpost


أوصاف عباد الرحمن كما في الآيات...

1- أول هذه الأوصاف أنهم يمشون على الأرض هونا
"وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْناً"
أي: بسكينه ووقار وتواضع وبغير تجبر ولا استكبار، وليس المقصود أنهم يمشون
كالمرضى تضعفا ورياء، فقد كان _صلى الله عليه وسلم_ إذا مشى فكأنما ينحط
من صبب، وكأنما الأرض تطوى له، وقد كره السلف المشي بتضعف وتصنع، وقال
الحسن البصري _رحمه الله_: إن المؤمنين قوم ذلت منهم والله الأسماع
والأبصار والجوارح، و دخلهم من الخوف ما لم يدخل غيرهم، ومنعهم من الدنيا
علمهم بالآخرة.
والداعية إلى الله إنما هو نموذج للتواضع وخفض الجناح، فلا يغتر بعلم، ولا
يظنن أنه قد اكتسب مكانته بين الناس بجهده، بل هو محض فضل من الله، وكرم
لما يحمل من خير، وليبن ذلك في حديثه وسلوكه وفي غضبه ورضاه.

2- وثاني صفاتهم: أنهم
"وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلاماً"
أي: إذا سفه عليهم الجهال بالقول السيئ لم يردوا عليهم بمثله، بل يصفحون
ولا يقولون إلا خيراً كما كان رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ لا تزيده
شدة الجاهل إلا حلما.

وللنبي _صلى الله عليه وسلم_ مشاهد كثيرة في حلمه على الناس وفي دفع
السيئة منهم بالحلم منه _صلى الله عليه وسلم_ فيقابل السيئة بالحسنة، ففي
الحديث المتفق عليه عن أبي هريرة _رضي الله عنه_ أن رجلا أتى النبي _صلى
الله عليه وسلم_ يتقاضاه فأغلظ له، فهم به أصحابه، فقال رسول الله _صلى
الله عليه وسلم_ "دعوه فإن لصاحب الحق مقالاً".

كذلك في الحديث المتفق عليه عن أنس _رضي الله عنه_ قال: كنت أمشي مع رسول
الله _صلى الله عليه وسلم_ وعليه برد نجراني غليظ الحاشية، فأدركه أعرابي،
فجبذه بردائه جبذة شديدة، فنظرت إلى صفحة عاتق النبي _صلى الله عليه وسلم_
وقد أثرت به حاشية الرداء من شدة جبذته ثم قال: يا محمد، مر لي من مال
الله الذي عندك فالتفت إليه فضحك ثم أمر له بعطاء.
فهل يمتثل الدعاة إلى الله ذلك الوصف؟ فكم رأينا من داعية غضوب، وكم رأينا
من ينتقم لنفسه، وينتصر لها، بل وقد يقع بعضهم في عرض آخر، وقد يغتابه،
محتجاً بأنه ينتقده علميا أو فقهيا، وقد يستبيح بعضهم سباب آخرين لمجرد
مخالفته في أسلوب عمل..فتأمل!

3- وصفتهم الثالثة: أنهم

"وَالَّذِينَ يَبِيتُونَ لِرَبِّهِمْ سُجَّداً وَقِيَاماً"
فأخبر الله _سبحانه وتعالى_ عن عبادة أن ليلهم خير ليل، فقال _سبحانه
وتعالى_: "وَالَّذِينَ يَبِيتُونَ لِرَبِّهِمْ سُجَّداً وَقِيَاماً" وكما
قال _تعالى_: "كَانُوا قَلِيلاً مِنَ اللَّيْلِ مَا يَهْجَعُونَ
وَبِالْأَسْحَارِ هُمْ يَسْتَغْفِرُونَ" (الذاريات:17، 18)، وقال _تعالى_:
"تَتَجَافَى جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ خَوْفاً
وَطَمَعاً" (السجدة: من الآية16)، وأشار _سبحانه وتعالى_ في قوله:
"لِرَبِّهِمْ" إلى إخلاصهم فيه ابتغاء وجهه الكريم.

وعن عائشة _رضي الله عنها_ أن النبي _صلى الله عليه وسلم_ "كان ينام أول الليل، ويقوم آخره فيصلي" متفق عليه.
وعن ابن مسعود _رضي الله عنه_ قال: صليت مع النبي _صلى الله عليه وسلم_
فلم يزل قائما حتى هممت بأمر سوء، قالوا: ما هممت؟ قال هممت أن أجلس
وأدعه. متفق عليه.

وروى مسلم عن حذيفة _رضي الله عنه_ قال: صليت مع النبي _صلى الله عليه
وسلم_ ذات ليلة فافتتح البقرة، فقلت: يركع عند المائة، ثم مضى فقلت: يصلى
بها في ركعة، فمضى، فقلت: يركع بها، (يعني على آل عمران) ثم افتتح النساء
فقرأها، ثم افتتح آل عمران فقرأها، يقرأ مترتلاً، وإذا مر يتعوذ تعوذ، ثم
ركع فجعل يقول: سبحان ربي العظيم، فكان ركوعه نحواً من قيامه ثم قال سمع
الله لمن حمده، ربنا لك الحمد ثم قام طويلاً قريباً مما ركع ثم سجد، فقال:
سبحان ربي الأعلى، فكان سجوده قريباً من قيامه.
وروى مسلم عن جابر _رضي الله عنه_ قال: سئل رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ أي الصلاة أفضل؟ فقال: "طول القنوت".

والدعاة إلى الله أحوج ما يكون إلى وقوف في جوف الليل وسجود طويل بين يدي
الله لتصفو منهم النفوس وتطهر منهم القلوب فيصيرون أهلا لتلقى الأمانة
وأداء التبعة.


4- وصفتهم الرابعة:
"وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَاماً"
فهم وجلون مشفقون من عذاب الله _عز وجل_، خائفون من عقابه، "إِنَّ
عَذَابَهَا كَانَ غَرَاماً" أي: ملازما دائما. ولهذا قال الحسن البصري: كل
شيء يصيب ابن آدم ويزول عنه فليس بغرام، وإنما الغرام اللازم ما دامت
الأرض والسماوات.
فخوف الدعاة إلى الله غير نظرتهم للأهداف، وغير طموحهم ورجائهم، فلا رجاء
لهم في الدنيا غير رجاء الخائفين، ولا استقرار لهم في المتاع، ولا هم
يتلذذون بلذات الدنيا..

5- وصفتهم الخامسة:
"وَالَّذِينَ إِذَا أَنْفَقُوا لَمْ يُسْرِفُوا وَلَمْ يَقْتُرُوا وَكَانَ بَيْنَ ذَلِكَ قَوَاماً"
أي: ليسوا بمبذرين في إنفاقهم، فيصرفون فوق الحاجة، ولا بخلاء على أهليهم
فيقصرون في حقهم وقال الحسن البصري: ليس في النفقة في سبيل الله سرف، وروى
مسلم عن أبي عبد الرحمن ثوبان بن بجدد مولى رسول الله _صلى الله عليه
وسلم_ " أفضل دينار ينفقه الرجل دينا ينفقه على عياله، ودينار ينفقه على
دابته في سبيل الله، ودينار ينفقه على أصحابه في سبيل الله.


6- وصفتهم السادسة:
وَالَّذِينَ
لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ
الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلا يَزْنُونَ وَمَنْ
يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً"
(الفرقان:68).

روى البخاري في الجامع الصحيح عن عبد الله بن مسعود _رضي الله عنه_ قال:
سئل رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ أي الذنب أكبر؟ قال: "أن تجعل لله
أنداداً وهو خلقك" قال: ثم أي؟ قال: "أن تقتل ولدك خشية أن يطعم معك" قال:
ثم أي؟ "أن تزاني حليلة جارك" قال عبد الله وأنزل الله تصديق ذلك
"وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ" الآية.

7- وصفتهم السابعة التوبة:
"إِلَّا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَالِحاً" (الفرقان: من الآية70).

روى أبو بكر الصديق رضي الله عنه عن النبي _صلى الله عليه وسلم_ قال: ما
من رجل يذنب ذنبا ثم يقوم فيتطهر ثم يصلى ثم يستغفر الله إلا غفر الله له
ثم قرأ _صلى الله عليه وسلم_ هذه الآية "وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا
فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُوا اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُوا
لِذُنُوبِهِمْ" (آل عمران: من الآية135).." أخرجه أحمد في المسند وصححه
أحمد شاكر.
وفي الصحيحين عن عثمان أنه توضأ ثم قال: رأيت رسول الله _صلى الله عليه
وسلم_ توضأ نحو وضوئي هذا ثم قال: "من توضأ نحو وضوئي هذا ثم صلى ركعتين
لا يحدث فيهما نفسه غفر له ما تقدم من ذنبه".

وفي الصحيحين عن أنس قال: "كنت عند النبي _صلى الله عليه وسلم_، فجاء رجل
فقال: يا رسول الله إني أصبت حدا فأقمه عليّ قال: ولم يسأله عنه، فحضرت
الصلاة فصلى مع النبي _صلى الله عليه وسلم_، لما قضى النبي _صلى الله عليه
وسلم_ الصلاة قام إليه الرجل، فقال يا رسول الله إني أصبت حدا فأقم فيَ
كتاب الله، قال: أليس قد صليت معنا؟ قال نعم قال: فإن الله قد غفر لك ذنبك
أو قال حدك".
قال ابن عباس _رضي الله عنهما_ في قوله _تعالى_: "وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ
فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ" (الحج: من الآية78) قال: "هو سعة الإسلام وما
جعل لأمة محمد من التوبة والكفارة".

والدعاة إلى الله لاشك يذنبون، ولكنهم فوراً يسارعون إلى التوبة
والاستغفار واتباع السيئة الحسنة، فالصف المؤمن إذا دخله الفساق واستقروا
وانتشروا فيه فَقَدَ اتزانه وتخلخل ثباته فلم يعد يصلح لتحمل الأمانة..


8- وصفتهم الثامنة:
"وَالَّذِينَ لا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَاماً"
فهم لا يشهدون الزور، وهو: الكذب والفسق والكفر واللغو والباطل، كما في
الصحيحين عن أبي بكرة قال: قال رسول الله _صلى الله عليه وسلم_: "ألا
أنبئكم بأكبر الكبائر ثلاثا قلنا: بلى يا رسول الله، قال: "الشرك بالله
وعقوق الوالدين" وكان متكئا فجلس، فقال: "ألا وقول الزور ألا وقول الزور"
فما زال يكررها حتى قلنا: ليته سكت، يقول ابن كثير _رحمه الله_ والأظهر من
السياق أن المراد لا يشهدون الزور أي: لا يحضرونه، ولهذا قال _تعالى_:
"وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَاماً" أي: لا يحضرون الزور وإذا
اتفق مرورهم به مروا به ولم يندسوا منه شيء، ولذلك قال: "مَرُّوا
كِرَاماً".

9- وصفتهم التاسعة:
"وَالَّذِينَ إِذَا ذُكِّرُوا بِآياتِ رَبِّهِمْ لَمْ يَخِرُّوا عَلَيْهَا صُمّاً وَعُمْيَاناً"
أي: هؤلاء المؤمنون وهم عباد الرحمن حالهم بخلاف من إذا سمع آيات الله فلا تؤثر فيه فيستمر على حاله كأن لم يسمعها.
فكم سمعنا عن بكاء الصالحين ودموع العابدين، فهل افتقد الدعاة تلك الدموع؟
أم هل جفت دموعهم لما غابت عن البكاء في سبيل الله، إن دموع الداعية إلى
الله هي عطر حلال يعطر به نفسه ويزين به وجهه أمام الله.

10- وصفتهم العاشرة:
"وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ"
يعني الذين يسألون الله أن يخرج من أصلابهم من ذرياتهم من يطيعه ويعبده
وحده لا شريك له، قال ابن عباس: أي يخرج من أصلابهم من يعمل بطاعة الله
فتقر به أعينهم في الدنيا والآخرة.
سئل الحسن البصري عن هذه الآية، فقال: والله لا شيء أقر لعين المسلم من أن
يرى ولداً، أو ولد ولد أو أخا أو حميما مطيعا لله _عز وجل_، وقال ابن عباس
أئمة يقتدى بنا في الخير، قال غيره أجعلنا هداة مهتدين دعاة إلى الخير.
وهنا تتراءى أمام الدعاة إلى الله أهمية التربية الإيمانية ووسائلها
ومبادئها، فتربية كل راع لرعيته مسؤولية إيمانية، واهتمام الصالحين بأسرهم
وأبنائهم صفة خيرية من صفات عباد الرحمن السابقين.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خادم مشيوح الناطور
نائب المدير العام
نائب المدير العام
خادم مشيوح الناطور


ذكر عدد الرسائل : 1360
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

أوصاف عباد الرحمن كما في الآيات القرآنية الكريمة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أوصاف عباد الرحمن كما في الآيات القرآنية الكريمة   أوصاف عباد الرحمن كما في الآيات القرآنية الكريمة I_icon_minitime2011-01-21, 2:49 pm

نسأل الله تعالى أن يجعلنا وأياكم ممن يحظون برضى رب العالمين
وجميل والله أن يتخلق المسلم بهذه الأوصاف فأنها الفوز العظيم
أحسنتَ وأحسنتَ وأحسنتَ سيدي قحطان العيثاوي على طرحك
الأكثر من رائع في توضيح أوصاف عباد الرحمن وما أجملها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيد قحطان العيثاوي
خمروي متألق
خمروي متألق
سيد قحطان العيثاوي


ذكر عدد الرسائل : 1439
الموقع : مؤسس منتدى قبيلة الساده البوعيثا الحُسينية في العراق
العمل/الترفيه : حب الله ورسوله
المزاج : إشتقتُ إليك ياسيدي يارسول الله فداك نفسي وأهلي
تاريخ التسجيل : 24/10/2010

أوصاف عباد الرحمن كما في الآيات القرآنية الكريمة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أوصاف عباد الرحمن كما في الآيات القرآنية الكريمة   أوصاف عباد الرحمن كما في الآيات القرآنية الكريمة I_icon_minitime2011-01-22, 7:50 am

وأحسن الله عز وجل لك سيدي خادم مشيوح الناطور على ردودك الرائعات يارائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خوله السلامي
خمروي فعال
خمروي فعال
خوله السلامي


انثى عدد الرسائل : 346
الموقع : سوريا - اللاذيقية
العمل/الترفيه : مبرمجة
المزاج : عادي
تاريخ التسجيل : 18/09/2010

أوصاف عباد الرحمن كما في الآيات القرآنية الكريمة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أوصاف عباد الرحمن كما في الآيات القرآنية الكريمة   أوصاف عباد الرحمن كما في الآيات القرآنية الكريمة I_icon_minitime2011-01-22, 2:15 pm

أوصاف أتسمت بالأخلاق الرفيعة والرضى الألهي عنهم فهم أهل الله وخاصته

يعطيك العافية أستاذ قحطان العيثاوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيد قحطان العيثاوي
خمروي متألق
خمروي متألق
سيد قحطان العيثاوي


ذكر عدد الرسائل : 1439
الموقع : مؤسس منتدى قبيلة الساده البوعيثا الحُسينية في العراق
العمل/الترفيه : حب الله ورسوله
المزاج : إشتقتُ إليك ياسيدي يارسول الله فداك نفسي وأهلي
تاريخ التسجيل : 24/10/2010

أوصاف عباد الرحمن كما في الآيات القرآنية الكريمة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أوصاف عباد الرحمن كما في الآيات القرآنية الكريمة   أوصاف عباد الرحمن كما في الآيات القرآنية الكريمة I_icon_minitime2011-01-22, 11:14 pm

ويعطيكي العافية والآيمان أخيتي الراقية خولة السلامي والنعم من كل الشام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت شيوخ
خمروي فعال
خمروي فعال
بنت شيوخ


انثى عدد الرسائل : 383
الموقع : بلدي العراق الحبيب
العمل/الترفيه : أستاذة جامعية
المزاج : عادي
تاريخ التسجيل : 28/07/2010

أوصاف عباد الرحمن كما في الآيات القرآنية الكريمة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أوصاف عباد الرحمن كما في الآيات القرآنية الكريمة   أوصاف عباد الرحمن كما في الآيات القرآنية الكريمة I_icon_minitime2011-01-23, 2:21 pm

موضوع كبير وجهد أكبر .. وهنيئا لمن توصف بهذه الأوصاف
أدعوا الله عز وجل أن يدخلنا جنة عدن أن شاء الله آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيد قحطان العيثاوي
خمروي متألق
خمروي متألق
سيد قحطان العيثاوي


ذكر عدد الرسائل : 1439
الموقع : مؤسس منتدى قبيلة الساده البوعيثا الحُسينية في العراق
العمل/الترفيه : حب الله ورسوله
المزاج : إشتقتُ إليك ياسيدي يارسول الله فداك نفسي وأهلي
تاريخ التسجيل : 24/10/2010

أوصاف عباد الرحمن كما في الآيات القرآنية الكريمة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أوصاف عباد الرحمن كما في الآيات القرآنية الكريمة   أوصاف عباد الرحمن كما في الآيات القرآنية الكريمة I_icon_minitime2011-01-25, 8:26 pm

آمين يارب وكل المسلمين وأشكركي جدا أستاذتي الفاضلة بنت شيوخ وجازاكي ربي عز وجل خير الجزاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العلم أبو خمرة
خمروي متقدم
خمروي متقدم
العلم أبو خمرة


ذكر عدد الرسائل : 102
تاريخ التسجيل : 29/09/2010

أوصاف عباد الرحمن كما في الآيات القرآنية الكريمة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أوصاف عباد الرحمن كما في الآيات القرآنية الكريمة   أوصاف عباد الرحمن كما في الآيات القرآنية الكريمة I_icon_minitime2011-01-26, 2:59 pm

يا كاتب الموضوع الله يجزيك بالخيرات بجاه الحبيب صلوات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيد قحطان العيثاوي
خمروي متألق
خمروي متألق
سيد قحطان العيثاوي


ذكر عدد الرسائل : 1439
الموقع : مؤسس منتدى قبيلة الساده البوعيثا الحُسينية في العراق
العمل/الترفيه : حب الله ورسوله
المزاج : إشتقتُ إليك ياسيدي يارسول الله فداك نفسي وأهلي
تاريخ التسجيل : 24/10/2010

أوصاف عباد الرحمن كما في الآيات القرآنية الكريمة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أوصاف عباد الرحمن كما في الآيات القرآنية الكريمة   أوصاف عباد الرحمن كما في الآيات القرآنية الكريمة I_icon_minitime2011-01-27, 8:40 am

ويجازيك الله عز وجل بكل الخيرات بجاه سيدنا الحبيب عليه أفضل الصلوات وأكثرالله من أمثالك عمنا العزيز العلم أبو خمرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أوصاف عباد الرحمن كما في الآيات القرآنية الكريمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أسيد بن حضير، عباد بن بشر
» عباد بن بشر نموذج من أهل الهمم
» والناس في الدنيا عباد الله ..
» كتاب تذكير عباد الله... بفضل ... لا حول ولا قوة إلا بالله
» الرحمن علم القرآن

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أبو خمرة الرفاعية القادرية Forums abokhomrah :: منتدى القرآن الكريم-
انتقل الى: