منتديات أبو خمرة الرفاعية القادرية Forums abokhomrah
مرحبا بكم في رحاب وأروقة منتديات أبو خمرة الرفاعية القادرية أن كانت هذه زيارتكم الأولى ورغبتم المشاركة لوضع مساهماتكم أو طرح مواضيعكم يتوجب عليكم التسجيل أولا أما إذا كنتم راغبين في تصفح المنتديات فما عليكم سوى التوجه الى الأقسام الرئيسية مع تمنياتنا للجميع من الله سبحانه بالمغفرة والرضوان .
منتديات أبو خمرة الرفاعية القادرية Forums abokhomrah
مرحبا بكم في رحاب وأروقة منتديات أبو خمرة الرفاعية القادرية أن كانت هذه زيارتكم الأولى ورغبتم المشاركة لوضع مساهماتكم أو طرح مواضيعكم يتوجب عليكم التسجيل أولا أما إذا كنتم راغبين في تصفح المنتديات فما عليكم سوى التوجه الى الأقسام الرئيسية مع تمنياتنا للجميع من الله سبحانه بالمغفرة والرضوان .
منتديات أبو خمرة الرفاعية القادرية Forums abokhomrah
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات أبو خمرة الرفاعية القادرية هي منتديات لكل مريدي الطرق الرفاعية والقادرية والبدوية والدسوقية ولكل منهل من مناهل الأقطاب الأولياء العارفين بالله رضي الله عنهم أجمعين
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
قالوا في حب النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم : لك الحمدُ أنْ أكرمتنا بِمحمدِ ﷺ .. إماماً وأنزلتَ الكتابَ لِنهتدي ** وألْهمتَهُ الأخلاقَ فهوَ عظيمُها .. كما شئتَ يسمو المُقتدونَ بأحمدِ ﷺ ** وآتيتَ محمودَ المقامِ مقاَمَهُ .. وأجْريتَ للمحبوبِ أعذبَ مورِدِ ** وقلتَ لنا : صلّوا عليه وسلِّموا .. فياربِّ أكرِمْ بالصلاةِ وأرشِدِ * ﷺ *ﷺ * ﷺ * الحمدُ سرٌّ أنتَ من أسمائِهِ .. بِ "محمّدٍ" ﷺ وعليكَ نورُ بهائهِ ** ومنِ اختياركَ للرسالةِ شاهدٌ .. وإليكَ يومَ العرضِ حملُ لوائهِ ** ومن الصلاةِ عليك بابٌ مُشْرعٌ .. للخيرِ يُستسقى صفاءُ عطائهِ ** فاللهُ صلّى والملائكُ كلُّهم .. والمؤمنونَ استبشروا بِندائهِ * ﷺ *ﷺ * ﷺ *



 

 نسبه صلى الله عليه وعلى آله وسلم

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
مريد الهندي ابو خمرة
مؤسس ومدير المنتديات العام
مؤسس ومدير المنتديات العام
مريد الهندي ابو خمرة


ذكر عدد الرسائل : 508
الموقع : ابو خمرة الرفاعية القادرية
العمل/الترفيه : خدمة الاحبة
المزاج : اتقلب في رحمة الله
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

نسبه صلى الله عليه وعلى آله وسلم Empty
مُساهمةموضوع: نسبه صلى الله عليه وعلى آله وسلم   نسبه صلى الله عليه وعلى آله وسلم I_icon_minitime2009-07-30, 5:47 pm

bsmellah

هو خير أهل الأرض نسباً على الإِطلاق، فلنسبه من الشرف أعلى ذِرْوة، وأعداؤه كانوا يشهدون له
بذلك، ولهذا شهد له به عدوُّه إذ ذاك أبو سفيان بين يدي مَلِك الرّوم، فأَشرف القوم قومُه، وأَشرف
القبائل قبيلُه، وأَشرفُ الأفخاذ فخذه‏.‏

فهو محمَّد بن عبد اللّه، بن عبد المُطَّلِب، بن هَاشِم، بن عَبدِ مَنَاف، بن قُصَيِّ، بنِ كِلاب، بنِ مُرَّة، بنِ
كَعْبِ، بنِ لُؤَي، بنِ غَالِب، بنِ فِهْر، بنِ مَالِك، بنِ النَّضْرِ، بنِ كِنَانَة، بنِ خُزَيْمَة، بنِ مُدْرِكَة، بنِ إليَاس، بنِ
مُضَرَ، بنِ نِزَار، بنِ مَعَدِّ، بنِ عَدْنَان‏.‏

إلى هاهنا معلوم الصحة، متفق عليه بين النسابين، ولا خِلاف فيه البتة، وما فوق ‏(‏عدنان‏)‏ مختلف فيه‏.‏
ولا خلاف بينهم أن ‏(‏عدنان‏)‏ من ولد إسماعيل عليه السلام، وإسماعيل‏:‏ هو الذبيح على القول الصواب
عند علماء الصحابة والتابعين ومن بعدهم‏.‏

وأمّا القول بأنه إسحاق فباطل بأكثر من عشرين وجهاً، وسمعت شيخ الإِسلام ابن تيمية قدّس اللّه
روحه يقول‏:‏ هذا القول إنما هو متلقى عن أهل الكِتاب، مع أنه باطل بنص كتابهم، فإن فيه‏:‏ إن اللّه أمر
إبراهيم أن يذبح ابنَه بكره، وفي لفظ‏:‏ وحيده، ولا يشكُّ أهلُ الكِتاب مع المسلمين أن إسماعيل هو بكر
أولاده، والذي غرَّ أصحاب هذا القول أن في التوراة التي بأيديهم‏:‏ اذبح ابنك إسحاق، قال‏:‏ وهذه الزيادة
من تحريفهم وكذبهم، لأنها تناقض قوله‏:‏ اذبح بكرك ووحيدك،ولكن اليهود حسدت بني إسماعيل على
هذا الشرف، وأحبوا أن يكون لهم، وأن يسوقوه إليهم، ويختاروه لأنفسهم دون العرب، ويأبى اللَّهُ إلا أن
يجعل فضله لأهله‏.‏ وكيف يسوغ أن يُقال‏:‏ إن الذبيح إسحاق، واللّه تعالى قد بشر أم إسحاق به وبابنه
يعقوب، فقال تعالى عن الملائكة‏:‏ إنهم قالوا لإِبراهيم لما أتوه بالبشرى‏:‏ ‏{‏لاَ تَخَفْ إِنّا أُرْسِلْنَا إِلَىَ قَوْمِ
لُوطٍ وَامْرَأَتُهُ قَائِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِن وَرَاءِ إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ‏} ‏ ‏[‏هود‏:‏ 70-71‏]‏
فمحال أن يبشرها بأنه يكون لها ولد، ثم يأمر بذبحه، ولا ريبَ أن يعقوب عليه السلام داخل في
البشارة، فَتَنَاوُل البشارة لإِسحاق ويعقوب في اللفظ واحد، وهذا ظاهِر الكلام وسياقُه‏.‏

فإن قيل‏:‏ لو كان الأمر كما ذكرتموه لكان ‏(‏يعقوب‏)‏ مجروراً عطفاً على إسحاق، فكانت القراءة ‏{‏ومن وراء
إسحاق يعقوب‏}‏ أي‏:‏ ويعقوب من وراء إسحاق‏.‏ قيل‏:‏ لا يمنع الرفعُ أن يكون يعقوبُ مبشراً به، لأن
البشارةَ قول مخصوص، وهي أولُ خبر سارٍّ صادق‏.‏ وقوله تعالى‏:‏ ‏{‏وَمِنْ وَرَاءِ إِسْحَاقَ يَعْقُوب‏}‏ جملة
متضمنة لهذه القيود، فتكون بشارة، بل حقيقة البشارة هي الجملة الخبرية‏.‏ ولما كانت البشارة قولاً،
كان موضع هذه الجملة نصباً على الحكاية بالقول، كأن المعنى‏:‏ وقلنا لها‏:‏ من وراء إِسحاق يعقوب،
والقائل إذا قال‏:‏ بشرتُ فلاناً بِقُدوم أخيه وَثَقَلِهِ في أثره، لم يعقل منه إلا بشارته بالأمرين جميعاً‏.‏ هذا
ممّا لا يستريبُ ذو فهم فيه البتة، ثم يُضعف الجرَّ أمر آَخر، وهو ضعف قولك‏:‏ مررت بزيد وَمِنْ بعده عمرو،
ولأن العاطف يقوم مقام حرف الجرِّ،‏.‏فلا يفصل بينه وبين المجرور، كما لا يفصل بين حرف الجار والمجرور‏.‏

ويدل عليه أيضاً أن اللّه سبحانه لما ذكر قصة إبراهيم وابنه الذبيح في سورة ‏(‏الصافات ‏)‏ قال‏:‏ ‏{‏فَلَمّا
َسْلَمَا وَتَلّهُ لِلْجَبِينِ وَنَادَيْنَاهُ أَن يَإِبْرَاهِيمُ قَدْ صَدّقْتَ الرّؤْيَا إِنّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ إِنّ هَذَا لَهُوَ الْبَلاَءُ
الْمُبِينُ وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الآخِرِينَ سَلاَمٌ عَلَىَ إِبْرَاهِيمَ كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ إِنّهُ مِنْ
عِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ‏}‏ ‏[‏الصافات‏:‏ 103-111‏]‏‏.‏ ثم قال تعالى‏:‏ ‏{‏وَبَشّرْنَاهُ بِإِسْحَاقَ نَبِيّاً مّنَ الصّالِحِينَ‏}‏ ‏[‏الصافات‏:‏
112‏]‏‏.‏ فهذه بشارة من اللّه تعالى له شكراً على صبره على ما أُمِرَ به، وهذا ظاهر جداً في أن المبشَّر
به غيرُ الأول، بل هو كالنص فيه‏.‏

فإن قيل‏:‏ فالبشارة الثانية وقعت على نبوته، أي‏:‏ لما صبر الأب على ما أُمر به، وأَسلم الولد لأمر اللّه،
جازاه اللّه على ذلك بأن أعطاه النُّبوة‏.‏

قيل‏:‏ البشارة وقعت على المجموع‏:‏ على ذاته ووجوده، وأن يكون نبياً، ولهذا نصب ‏(‏نبياً‏)‏ على الحال
المقدَّر، أي‏:‏ مقدراً نبوته، فلا يمكن إخراجُ البِشارة أن تقع على الأصل، ثم تخص بالحال التابعة الجارية
مجرى الفَضْلَةِ، هذا مُحال من الكلام، بل إذا وقعت البِشارةُ على نبوته، فوقوعها على وجوده أولى
وأحرى‏.‏


وأيضاً فلا ريب أن الذبيح كان بمكّة، ولذلك جُعلت القرابينُ يومَ النَّحر بها، كما جُعِل السعيُ بين الصفا
والمروة ورمي الجمار تذكيراً لشأن إِسماعيل وأمِّه، وإقامةً لذكر اللّه، ومعلوم أن إسماعيل وأمه هما
اللَّذان كانا بمكّة دون إسحاق وأمه، ولهذا اتصل مكانُ الذبح وزمانُه بالبيت الحرام الذي اشترك
في بنائه إبراهيم وإسماعيل، وكان النَّحرُ بمكّة مِن تمام حج البيت الذي كان على يد إبراهيم وابنه
إسماعيل زماناً ومكاناً، ولو كان الذبح بالشام كما يزعم أهل الكِتاب ومن تلقى عنهم، لكانت القرابين
والنَّحر بالشام، لا بمكّة‏.‏

وأيضاً فإن اللّه سبحانه سمى الذبيح حليماً‏.‏ لأنه لا أحلم ممن أسلم نفسه للذبح طاعة لربه‏.‏ ولما ذكر
إسحاق سماه عليماً، فقال تعالى‏:‏ ‏{‏هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ ضَيْفِ إِبْرَاهِيمَ الْمُكْرَمِينَ إِذْ دَخَلُواْ عَلَيْهِ فَقَالُواْ سَلاَماً
قَالَ سَلاَمٌ قَوْمٌ مّنكَرُونَ‏}‏ ‏[‏الذاريات‏:‏ 24-25‏]‏ إلى أن قال‏:‏ ‏{‏قَالُواْ لاَ تَخَفْ وَبَشّرُوهُ بِغُلاَمٍ عَلَيمٍ‏}‏ ‏ ‏الذاريات‏:‏ 28‏]‏

وهذا إسحاق بلا ريب، لأنه من امرأته، وهي المبشًّرة به، وأمّا إسماعيل، فمن السُّرِّيَّةِ‏.‏ وأيضاً فإنهما
بُشِّرا به على الكِبرَ واليَأْسِ من الولد، وهذا بخلاف إسماعيل، فإنه ولد قبلَ ذلك‏.‏

وأيضاً فإن اللّه سبحانه أجرى العادة البشرية أنَّ بكر الأولاد أحبُّ إلى الوالدين ممن بعده، وإبراهيم عليه
السلام لما سأل ربه الولد، ووهبه له، تعلقت شُعْبَةٌ من قلبه بمحبته، واللّه تعالى قد اتخذه خليلاً،
والخُلة مَنْصِبٌ يقتضي توحيدَ المحبوب بالمحبة، وأن لا يُشارك بينه وبين غيره فيها، فلما أخذ الولدُ
شعبةً من قلب الوالد، جاءت غَيْرةُ الخُلة تنتزعها من قلب الخليل، فأمره بذبح المحبوب، فلما أقدم على
ذبحه، وكانت محبةُ اللّه أعظمَ عنده من محبة الولد، خَلَصَتِ الخلة حينئذٍ من شوائب المشاركة، فلم
يبق في الذبح مصلحة، إذ كانت المصلحةُ إنما هي في العزم وتوطين النفس عليه، فقد حَصَل المقصودُ،
فَنُسِخَ الأمر، وَفُدي الذبيح، وَصدَّق الخليلُ الرؤيا، وحصل مراد الرب‏.‏

ومعلوم أن هذا الامتحان والاختبار إنما حصل عند أول مولود، ولم يكن ليحصل في المولود الآخر دون
الأول، بل لم يحصل عند المولود الآخر من مزاحمة الخلة ما يقتضي الأمر بذبحه، وهذا في غاية الظهور‏.‏

وأيضاً فإن سارة امرأة الخليل عليه السلام غارت من هاجر وابنها أشد الغيرة، فإنها كانت جارية، فلما
ولدت إسماعيل وأَحبَّه أبوه، اشتدت غيرة ‏(‏سارة‏)‏، فأمر اللّه سبحانه أن يُبعد عنها ‏(‏هاجر‏)‏ وابنها،
ويسكنها في أرض مكّة لتبرد عن ‏(‏سارة‏)‏ حرارةُ الغيرة، وهذا من رحمته تعالى ورأفته، فكيف يأمره
سبحانه بعد هذا أن يذبح ابنها، ويدع ابن الجارية بحاله، هذا مع رحمة الله لها وإبعاد الضرر عنها وجبره
لها، فكيف يأمر بعد هذا بذبح ابنها دون ابن الجارية، بل حكمتُه البالغة اقتضت أن يأمر بذبح ولد السُّرِّيَّةِ،
فحينئذٍ يرق قلبُ السيدة عليها وعلى ولدها، وتتبدل قسوةُ الغيرة رحمة، ويظهر لها بركة هذه الجارية
وولدها، وأن اللّه لا يضيع بيتاً هذه وابنها منهم، وليُريَ عباده جبره بعد الكسر، ولطفه بعد الشدة، وأن
عاقبة صبر ‏(‏هاجر‏)‏ وابنها على البُعد والوحدة والغربة والتسليم إلى ذبح الولد آلت إلى ما آلت إليه، من
جَعل آثارهما ومواطئ أقدامهما مناسكَ لعباده المؤمنين، ومتعبداتٍ لهم إلى يوم القيامة، وهذه سنته
تعالى فِيمَن يُريد رفعه مِن خلقه أن يمنَّ عليه بعد استضعافه وذله وانكساره‏.‏ قال تعالى‏:‏ ‏{‏وَنُرِيدُ أَن نّمُنّ
عَلَى الّذِينَ اسْتُضْعِفُواْ فِي الأرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ‏}‏ ‏[‏القصص‏:‏ 5‏]‏ وذلك فضل اللّه يُؤْتيه
من يشاء، واللّه ذو الفضل العظيم‏.


عدل سابقا من قبل مريد الهندي ابو خمرة في 2009-08-02, 1:21 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abokhomrah.ahlamontada.net
مريد الهندي ابو خمرة
مؤسس ومدير المنتديات العام
مؤسس ومدير المنتديات العام
مريد الهندي ابو خمرة


ذكر عدد الرسائل : 508
الموقع : ابو خمرة الرفاعية القادرية
العمل/الترفيه : خدمة الاحبة
المزاج : اتقلب في رحمة الله
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

نسبه صلى الله عليه وعلى آله وسلم Empty
مُساهمةموضوع: وجاء عن نسبه ايضاً صلى الله عليه و على آله وسلم   نسبه صلى الله عليه وعلى آله وسلم I_icon_minitime2009-08-02, 12:51 am

bsmellah

أرى كل مدح في الرسول مقصرا وإن بالغ المُثني عليه وأكثــرا
إذا الله أثنى في الكتاب المُنــــزل عليه فما مقدارُ ما تمدحُ الورى

هو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مَنَاف بن قُصَيّ بن كِلاب بن مُرّة بن كعب بن
لُؤي بن غالب بن فِهر بن مالك بن النّضر بن كِنانة بن خُزيمة بن مُدرِكة بن إلياس بن مُضر بن نزار بن
معدّ بن عدنان، أبو القاسم سيد ولد آدم صلى الله عليه وسلم كلما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره
الغافلون.

وجده الأعلى عدنان من سلالة إسماعيل نبي الله وهو الذبيح على الصحيح، ابن نبي الله إبراهيم خليل
الرحمن صلى الله على سيدنا محمد وعلى جميع إخوانه الأنبياء والمرسلين.

فهو صلى الله عليه وسلم صاحب هذا النسب الشريف نخبة بني هاشم وعظيمُها ، روى الإمام مسلم
[38] وغيره عن واثلة بن الأسقع قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الله اصطفى كنانة من
ولد إسمبعيل، واصطفى قريشًا من كنانة، واصطفى من قريش بني هاشم، واصطفاني من بني
هاشم". وروى الترمذي[39] بإسناده عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

"إن الله اصطفى من ولد إبراهيم إسمبعيل، واصطفى من ولد إسمبعيل كنانة، واصطفى من كنانة
قريشًا، واصطفى من قريش بني هاشم، واصطفاني من بني هاشم" قال أبو عيسى: هذا حديث
حسن صحيح . فهو صلى الله عليه وسلم خيار من خيار كما دلت عليه النقول والآثار.[38] - أخرجه
مسلم في صحيحه: كتاب الفضائل: باب فضل نسب النبي صلى الله عليه وسلم، وابن حبان في
صحيحه، أنظر الإحسان (8/81) [39] - أخرجه الترمذي في سننه: كتاب المناقب: باب فضل النبي صلى
الله عليه وسلم.


هو سيد ولد بني آدم ، أفضل الرسل، وخاتم الانبياء، محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن
عبد مناف بن قصي بن كلاب يمتد نسبة إلى عدنان من ذرية إسماعيل بن إبراهيم ـ عليهما السلام ـ
وكان عبد الله ـ والد النبي صلى الله علية وسلم ـ أحب أولاد عبد المطلب إلية ، وقد توفي عبدالله
قبل مولد النبي صلى الله علية وسلم بأشهر ، إذ تركة حملا في بطن امة وذهب إلى الشام لتجارة ,
فمرض في طريق عودتة . فنزل عند أخوالة من بني عدي النجار فمات عندهم في المدينة النبوية ...
أما أمة فهي سليلة الشرف , أشرف فتاة , وأعفها , وأكملها خلقا وخلقا . آمنة بنت وهب بن عبد مناف
بن زهرة بن كلاب ــ وكلاب هو الجد الخامس للنبي صلى الله علية وسلم من جهة ابية ـ, فأمة وأبوه
صلى الله علية وسلم بهذا من أصل واحد نعم احبتي في الله نسب النبي صلى الله عليه وسلم أشرف
أنساب قريش أما وأبا، وهكذا الأنبياء عليهم السلام جميعا من أشرف قومهم نسبا وأعرقهم أصلا .

اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abokhomrah.ahlamontada.net
خادم مشيوح الناطور
نائب المدير العام
نائب المدير العام
خادم مشيوح الناطور


ذكر عدد الرسائل : 1360
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

نسبه صلى الله عليه وعلى آله وسلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: نسبه صلى الله عليه وعلى آله وسلم   نسبه صلى الله عليه وعلى آله وسلم I_icon_minitime2010-11-26, 7:58 am


هو سيد ولد بني آدم ، أفضل الرسل، وخاتم الانبياء، محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن
عبد مناف بن قصي بن كلاب يمتد نسبة إلى عدنان من ذرية إسماعيل بن إبراهيم ـ عليهما السلام ـ
وكان عبد الله ـ والد النبي صلى الله علية وسلم ـ أحب أولاد عبد المطلب إلية ، وقد توفي عبدالله
قبل مولد النبي صلى الله علية وسلم بأشهر ، إذ تركة حملا في بطن امة وذهب إلى الشام لتجارة ,
فمرض في طريق عودتة . فنزل عند أخوالة من بني عدي النجار فمات عندهم في المدينة النبوية ...
أما أمة فهي سليلة الشرف , أشرف فتاة , وأعفها , وأكملها خلقا وخلقا . آمنة بنت وهب بن عبد مناف
بن زهرة بن كلاب ــ وكلاب هو الجد الخامس للنبي صلى الله علية وسلم من جهة ابية ـ, فأمة وأبوه
صلى الله علية وسلم بهذا من أصل واحد نعم احبتي في الله نسب النبي صلى الله عليه وسلم أشرف
أنساب قريش أما وأبا، وهكذا الأنبياء عليهم السلام جميعا من أشرف قومهم نسبا وأعرقهم أصلا .


صلى عليكَ الله يا علم الهدى وعلى آل بيتك وصحابتك أجمعين
غفر الله لنا ولكَ سيدي الهندي وجعل هذا الموضوع
في موازين حسناتك ونفعنا بعلومكَ والمسلمين
آمين .. آمين يارب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحيالي
خمروي مشرف
خمروي مشرف
avatar


ذكر عدد الرسائل : 3119
العمر : 54
الموقع : منتدى دولة الفقراء
العمل/الترفيه : اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
المزاج : هادئ
تاريخ التسجيل : 17/11/2010

نسبه صلى الله عليه وعلى آله وسلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: نسبه صلى الله عليه وعلى آله وسلم   نسبه صلى الله عليه وعلى آله وسلم I_icon_minitime2011-03-05, 9:44 am

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

(اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلام تاما على سيدنا محمد الذي تنحل به العقد وتنفرج به الكرب وتقضى به الحوائج وتنال به الرغائب وحسن الخواتم ويستسقى الغمام بوجهه الكريم وعلى آله وصحبه وسلم فى كل لمحة ونفس بعدد كل معلوم لك)

محمد اشرف الاعراب والعجم********محمد خير من يمشي على قدم

ان نسبه عبارة عن عقد من الجواهر

شكرا سيدي العزيز مريد الهندي جعلك الله من احباؤه وحببك إلى خلقه

على هذا الموضوع وجعلنا من متبعي سنة نبيه المصطفى

وبارك الله فيك ومثواك الجنة انشاء الله تعالى

جعله الله في ميزان حسناتك وجزاك الله خير الجزاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نسبه صلى الله عليه وعلى آله وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ولادته صلى الله عليه وعلى آله وسلم
» تعامله صلى الله عليه وعلى آله وسلم
» الاحتفال بمولده صلى الله عليه وعلى آله وسلم
» من أخلاق النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم
» من آداب النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أبو خمرة الرفاعية القادرية Forums abokhomrah :: منتدى الحبيب المصطفى سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم-
انتقل الى: