منتديات أبو خمرة الرفاعية القادرية Forums abokhomrah
مرحبا بكم في رحاب وأروقة منتديات أبو خمرة الرفاعية القادرية أن كانت هذه زيارتكم الأولى ورغبتم المشاركة لوضع مساهماتكم أو طرح مواضيعكم يتوجب عليكم التسجيل أولا أما إذا كنتم راغبين في تصفح المنتديات فما عليكم سوى التوجه الى الأقسام الرئيسية مع تمنياتنا للجميع من الله سبحانه بالمغفرة والرضوان .
منتديات أبو خمرة الرفاعية القادرية Forums abokhomrah
مرحبا بكم في رحاب وأروقة منتديات أبو خمرة الرفاعية القادرية أن كانت هذه زيارتكم الأولى ورغبتم المشاركة لوضع مساهماتكم أو طرح مواضيعكم يتوجب عليكم التسجيل أولا أما إذا كنتم راغبين في تصفح المنتديات فما عليكم سوى التوجه الى الأقسام الرئيسية مع تمنياتنا للجميع من الله سبحانه بالمغفرة والرضوان .
منتديات أبو خمرة الرفاعية القادرية Forums abokhomrah
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات أبو خمرة الرفاعية القادرية هي منتديات لكل مريدي الطرق الرفاعية والقادرية والبدوية والدسوقية ولكل منهل من مناهل الأقطاب الأولياء العارفين بالله رضي الله عنهم أجمعين
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
.. إِنَّ لِلَّهِ عِباداً فُطَنا .. تَرَكوا الدُنيا وَخافوا الفِتَنا .. نَظَروا فيها فَلَمّا عَلِموا .. أَنَّها لَيسَت لِحَيٍّ وَطَنا .. جَعَلوها لُجَّةً وَاِتَّخَذوا .. صالِحَ الأَعمالِ فيها سُفُنا ....... قلبي إليكم بأيدي الشوق مجذوب *** والصبر عن قربكم للوجد مغلوب .. لا أستفيق غراماً من محبتكم *** وهل يضيق من الأشواق مسلوب .. يا قلب صبراً على هجر الأحبة لا *** تجزع لذاك فبعض الـهجر تأديب .. همو الأحبة إن صدوا وإن وصلوا *** بل كل ما صنع الأحباب محبوب .. إني رضيت بما يرضونه وبهم *** واللـه يعذب للمشتاق تعذيب .. فالروح والقلب بل كلي لـهم هبة *** وكيف يرجع شيء وهو موهوب .......




 

 دوحة سيدنا احمد الرفاعي رضي الله عنه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مريد الهندي ابو خمرة
مؤسس ومدير المنتديات العام
مؤسس ومدير المنتديات العام
مريد الهندي ابو خمرة


ذكر عدد الرسائل : 508
الموقع : ابو خمرة الرفاعية القادرية
العمل/الترفيه : خدمة الاحبة
المزاج : اتقلب في رحمة الله
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

دوحة سيدنا احمد الرفاعي رضي الله عنه Empty
مُساهمةموضوع: دوحة سيدنا احمد الرفاعي رضي الله عنه   دوحة سيدنا احمد الرفاعي رضي الله عنه I_icon_minitime2010-04-16, 1:45 am

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله حمدا يوافي نعمه ويكافيء مزيده حق حمده ياربنا
لك الحمد كما علمتنا ولك الشكر على ما اوليت به من نعمة علينا
وادبتنا فاحسنت تاديبنا
حمدا يليق بك وبجلالك على ما ابدعت في جمال خلقتنا
واتممت كرمك علينا بتحسين خلقنا
وحتى ذلك كله بما يجري على السنتنا بمنك وفضلك وجودك علينا

ثم صلي وسلم وبارك ياربنا على من به اكرمتنا وخصصتنا بالكرامة بوصاله ذاك هو سيدنا
حبيبك الذي اصطفيته من بيننا ونعم كرمك الذي صيرته به اسوة لنا
عبدك المصطفى النبي الامي معجزة المعجزات الباهرات صاحب القرآن قدوتنا
محمد بن عبد الله بن عبد المطلب الهاشمي القرشي الابطحي نبينا ورسولنا وشفيعنا
وعلى كل آله وازواجه وذريته وعترته واصحابه الطاهرين الابرار
بعدد زنة عرشك ومداد كلماتك وعدد خلقك ومعلوماتك بعدد مثاقيل الارض والسما

اما بعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

احبتنا في الله سبحانه ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نبتدأ متوكلين على الله عز و جل في ادراج مجالس دروس سيدنا الامام الكبير
والقطب الشهير بـ (ابو العلمين) سيد السادات وصاحب الكرامات ومربي المرشدين
المعروف بالسيد احمد الرفاعي قدس الله سره ورضي الله عنه
وهي اربعين مجلساً في اربعين خميساً اي الخميس من كل اسبوع
وكان اول خميس فيها من شهر رجب عام 549هـ

ونأمل منكم عدم الرد على هذه الدروس او الاربعين مجلساً بغية عدم مقاطعتها فتضيع عليكم
سلسلتها حتى نكملها اليكم بالتمام والكمال باذن الله سبحانه

فالى ذلك نسترعي انتباهكم لكي تعم الفائدة للجميع والله من وراء القصد

تابعونا بارك الله فيكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abokhomrah.ahlamontada.net
مريد الهندي ابو خمرة
مؤسس ومدير المنتديات العام
مؤسس ومدير المنتديات العام
مريد الهندي ابو خمرة


ذكر عدد الرسائل : 508
الموقع : ابو خمرة الرفاعية القادرية
العمل/الترفيه : خدمة الاحبة
المزاج : اتقلب في رحمة الله
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

دوحة سيدنا احمد الرفاعي رضي الله عنه Empty
مُساهمةموضوع: رد: دوحة سيدنا احمد الرفاعي رضي الله عنه   دوحة سيدنا احمد الرفاعي رضي الله عنه I_icon_minitime2010-04-16, 10:50 am


المجلس الاول

حدثنا الشيخ الامام المقري القاضي الثقة علي ابو الفضل الواسطي بمدرسته في واسط
قال انبأنا ابو علي الحسن بن علي بن المهذب ، قال انبأنا ابو بكر احمد بن جعفر القطيعي
قال انبأنا عبد الله بن احمد بن حنبل ، قال حدثني ابي ، قال حدثنا قتيبة بن سعيد بن الليث
بن سعد عن ابن الهادي عن محمد بن ابراهيم بن الحرث عن عامر بن سعد عن العباس
بن عبد المطلب انه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ذاقَ طَعمَ الايمان من
رضي بالله رباًّ وبالاسلام ديناً وبمحمدِ صلى الله عليه وسلم نبيا - اخرجه الامام احمد بسند
صحيح ورواه مسلم والترمذي كما في ذخائر المواريث 2552

وهذا الذوق المنبعث عن هذا الرضا هو المعرفة بالله تعالى ، والمعرفة نور اسكنه الله
تعالى قلب من احبه من عباده ، ولاشيء اجل واعظم من ذلك النور ، وحقيقة المعرفة
حياة القلب بالمحي ( افمن كان ميتاً فاحييناهُ, الانعام 122) وقال تعالى ( لينذر من كان
حياً) الاية 70 يــس ، وقال تعالى (فلنحيينّهُ حياة طيبة )الاية 97 النحل ، وقال سبحانه
إستجيبوا لله وللرسول اذا دعاكم لما يحييكم - الاية 34 الانفال ، فمن ماتت نفسه ماتت
عنه دنياه ، ومن مات قلبه بعد عنه مولاه ، وسئل السماك متى يعرف العبد انه على حقيقة
المعرفة قال:اذا شاهد الحق بعين اعتباره فانيا عن كل ماسواه ، وقيل المعرفة :فقدان
رؤية ماسواه ، بحيث يصير مادون الله عنده اصغر من خردلة ، قال تعالى : قل الله
ثم ذرهم الاية 6 الانعام ، من نظر الى الله تعالى لم ينظرلا الى الدنيا ولا الى العقبى
وشمس قلب العارف اضوأ من شمس النهار وابهج منها في مطلع الانوار

طلعت شمس من احبك ليلا *** فاستنارت فما لديها من غروب
ان شمس النهار تغرب ليلا *** وشموس القلوب ليست تغيبُ

قال نو النون : اطلاع الحق سبحانه على الاسرار بمواصلة المدد كاطلاع الشمس
على الارض باشراق الانوار ، فعليكم بتصفية القلوب فانها مواضع نظره ومواطن
سره ، فان من عرف الله لايختارغيره حبيبا سواه ، وفي الخبر ان الله تعالى خلق
الخلق في ظلمة ، ثم القى عليهم شيئا من نوره فمن اصابه من ذلك النور اهتدى
ومن اخطأه ضل وغوى ، وهو نور يخرج من سرادق المنة فيقع في القلب فيستنير
به الفؤاد ويبلغ شعلعه الى حجب الجبروت ، ولايحجبه عن الحق الجبروت ، ولا
الملكوت ، فيصير العبد في جميع افعاله واقواله وحركاته وارادته في حياته ومماته
صائراً الى النور ، الله نور السموات والارض - يهدي الله لنوره من يشاء ، الاية35
من سورة النور

ان كنت لست معي فالذكر منك معي *** قلبي يراك وان غُيّبتَ عن بصري

قال يحيى بن معاذ : المعرفة قرب القلب الى القريب ومراقبة الروح الى الحبيب
والانفراد عن الكل بالملك الحبيب وقال ذنون : هي تخلية السر عن كل ارادة وترك
ما عليه العادة ، وسكون القلب الى الله بلا علاقة
وقال بعضهم هيئتها جنون ، وصورتها جهل ومعناها حيرة ، فان العارف يشغله علم الله
تعالى عن جميع الاسباب فاذا نظر اليه الخلق استجهلوه ، ويكون ابداً في ميدان العظمة
وَلِهاً بين الخلق ، فاذا رأوه استجنوه ويكون بكليته فانيا بحب جلال عظمته تعالى ، فانها
منه بدت واليه تعود ، فالعارف فانٍ تحت اطلاع الحق تعالى ، باقٍ على بساط الحق بلا
نفس ولا سبب ، فهو ميت حي ، وحي ميت ، وحجوب مكشوف ، ومكشوف محجوب
تراه والهاً على باب امره هائماً في ميدان بره ، متدللاً تحت جميل ستره ، فانيا تحت
سلطان حكمه باقيا على بساط لطفه ، العارفون صارت انفسهم فانية تحت بقائه وسلطانه
عن كل حول وقوة ، تراهم باقين بحوله وقوته ، متلاشين عن كونهم واسبابهم تحت جلال
الوهيته ، ملوكاً به دون مملكته ، فقرهم به وغناهم به وعزهم به وذلهم به


هنالك بقية للمجلس الاول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abokhomrah.ahlamontada.net
مريد الهندي ابو خمرة
مؤسس ومدير المنتديات العام
مؤسس ومدير المنتديات العام
مريد الهندي ابو خمرة


ذكر عدد الرسائل : 508
الموقع : ابو خمرة الرفاعية القادرية
العمل/الترفيه : خدمة الاحبة
المزاج : اتقلب في رحمة الله
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

دوحة سيدنا احمد الرفاعي رضي الله عنه Empty
مُساهمةموضوع: رد: دوحة سيدنا احمد الرفاعي رضي الله عنه   دوحة سيدنا احمد الرفاعي رضي الله عنه I_icon_minitime2010-04-19, 2:54 pm

بقية المجلس الاول

يروى ان الله تعالى اوحى الى داود عليه السلام ، يا داود اعرفني واعرف نفسك
فتفكر داود فقال ، الهي عرفتك بالفردانية والقدرة والبقاء وعرفت نفسي بالعجز والفناء
فقال سبحانه ، الآن عرفتني ، وروي في الخبر لو عرفتم الله تعالى حق معرفته لعلمتم
العلم الذي ليس بعده جهل ولزالت الجبال بدعائكم مع انه لاينتهي احد ولايبلغ منتهى
معرفته ، ان الله تعالى اعظم من ان ينتهي احد الى منتهى معرفته

وقال الامام جعفر الصادق عليه الرضوان والسلام ، لايعرف الله حق معرفته من التقت
منه الى غيره ، والمعرفة هي طيران القلب في سرادق الانس ولألفة ، جولاً في حجب
الجلال والقدرة ، وهذه حالة من صمت اذناه عن البطالات ، وعميت عيناه عن النظر
الى الشهوات ، وخرس لسانه عن التكلم بالترهات ، وقيل لابي يزيد ترى الخلق ؟

قال ، به اراهم ، وسئل محمد بن واسع ، هل عرفت ربك ؟ فسكت ساعة ثم قال
من عرف الله تعالى قل كلامه ، ودام تحيره ، فني عن صور الاعمال ، وتحير مع
الاتصال ، متقرباً في جميع الاحوال ، منقطعاً عن الحال الى وليّْ الحال ، فان الامور
بحقائقها لا بالحس وصورها

قال ابو يزيد : ليس على تحقيق بالمعرفة ، من رضي بالحال دون ولي الحال
فان من عرف الله كلّ لسانه ، ودهش عقله ، العارف ان تكلم بحاله هلك ، وان
سكت احترق ، قال ابو بكر الواسطي ، المعرفة على وجهين ، معرفة الايقان
ومعرفة الايمان ، فمعرفة الايمان شهادة اللسان بتوحيد الملك الديان والاقرار بصدق
ما في القرآن ، واما معرفة الايقان ، فهي دوام المشاهدة الفرد الديان بالجنان

وقال بعضهم هي على ضربين ، الاول ، هو ان يعرف ان النعمة من الله تعالى
قال تعالى : (وما بكم من نعمة فمن الله ) فيقوم بشكره ، فيستزيد به النعمة من
الله عزوجل بدليل قوله تعالى لئن شكرتم لأزيدنّكم ) ، والثاني ، رؤية المنعم من
غير ان يلتفت الى النعمة فيزيد شوقه الى المُنعم ، ويقوم بحق معرفته ومحبته ، وذلك
قوله تعالى : (يآ أيها النبيّ حسبُكَ اللهُ ) (فان تولّوا فقل حسبي الله ) وقال ذو النون
المصري : هي على ثلاثة اوجه ، اولها ، معرفة التوحيد ، والثاني ، معرفة الحجة
والبيان ، وهي للعلماء والبلغاء والحكماء ، والثالث ، معرفة صفات الفردانية ، وهي
لاهل ولاية الله تعالى وأصفيائه ، الذين اظهر الله سبحانه لهم مالم يظهر لمن دونهم
واعطاهم من الكرامات مالم يجز ان يوصف ذلك بين يدي من لايكون اهلاً له
خصهم الله من بين الخلائق واصطفاهم لنفسه واختارهم له ، فحياتهم رحمة ومماتهم
غبطة ، وطوبى لهم ، وقال غيره ، هي على وجهين ، معرفة التوحيد ، هو اثبات
وحدانية الواحد القهار ومعرفة المزيد ، وهي لا سبيل لاحد اليها

أقول هي كشجرة لها ثلاثة أغصان ، توحيد وتجريد وتفريد ، فالتوحيد بمعنى الاقرار
والتجريد بمعنى الاخلاص ، والتفريد بمعنى الانقطاع اليه بالكلية في كل حال ، واول
مدارج المعرفة التوحيد ، وهو قطع الانداد ، والتجريد وهو قطع الاسباب ، والتفريد
وهو بمعنى الاتصال بلا سير ولاعين ولا دون ، ولها خمسة طرائق اولها الخشية
في السر والعلانية ، والثانية الانقياد له في العبودية ، والثالثة الانقطاع اليه بالكلية
والرابعة الاخلاص له بالقول والفعل والنية ، والخامسة المراقبة في كل خطرة ولحظة
وحكي عبد الباري قال : خرجت مع اخي ذي النون فاذا نحن بصبيان يرمون واحداً
بالحجارة ، فقال لهم اخي ، ماتريدون منه ، قالوا ، هذا رجل مجنون ، ومع ذلك يزعم
انه يرى الله تعالى ، قال فدنونا منه ، فاذا هو شاب وسيم ، ظهر عليه سيما العارفين
فسلمنا عليه وقلنا ، انهم يزعمون انك تدعي رؤية الله تعالى ، فقال ، اليك عني يابطّال
، لو فقدته اقل من طرفة عين لمتّ ساعتي ، وأنشأ يقول

طلب الحبيب من الحبيب رضاه *** ومُنى الحبيب من الحبيب لقاه
أبداً يلاحظه بعيني قلبـــــــــــه *** والقلب يعرف ربّهُ ويــــــــراه
يرضى الحبيب من الحبيب بقربه *** دون العباد فما يريد سواه

فقلت له ، امجنون انت ، فقال ، اما عند اهل الارض فنعم ، واما عند اهل السماء فلا
قلت ، فكيف حالك مع المولى ، فقال ، منذ عرفته ماجفوته ، فقلت منذ كم عرفته ، قال
منذ جعل اسمي في المجانين

انتهى المجلس الاول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abokhomrah.ahlamontada.net
مريد الهندي ابو خمرة
مؤسس ومدير المنتديات العام
مؤسس ومدير المنتديات العام
مريد الهندي ابو خمرة


ذكر عدد الرسائل : 508
الموقع : ابو خمرة الرفاعية القادرية
العمل/الترفيه : خدمة الاحبة
المزاج : اتقلب في رحمة الله
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

دوحة سيدنا احمد الرفاعي رضي الله عنه Empty
مُساهمةموضوع: رد: دوحة سيدنا احمد الرفاعي رضي الله عنه   دوحة سيدنا احمد الرفاعي رضي الله عنه I_icon_minitime2010-06-21, 2:12 pm

المجلس الثاني

اخبرنا الشيخ الامام المقري القاضي ابو الفضل علي الواسطي بمدرسته بواسط ، قال انبأنا الشريف
النقيب ابو الفوارس طراد بن محمد بن علي الزيني ( قراءة عليه ) ونحن نسمع ، قال أنبأنا ابو
الحسين علي بن محمد ، قال انبأنا ابو علي الحسين بن صفوان ، قال انبأنا ابو بكر عبد الله بن محمد
ابن ابي الدنيا ، قال انبأنا الهيثم بن خارجة ، قال انبأنا بقية بن الوليد عن ابي بكر ابن ابي مريم قال
حدثني حمزة بن جندب ، عن ابي يعلى شداد بن اوس ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

الكيّس منْ دانَ نفسهُ وعملَ لِما بعدَ الموتِ والعاجزُ من اتّبعَ نفسهُ هواهُ وتمنّى على الله
ولفظه كما جاء في الجامع الصغير : الكيس من دان على نفسه وعمل لما بعد الموت والعاجز
من اتبع نفسه هواها وتمنى على الله الاماني ، رواه الامام احمد والترمذي وبن ماجه والحاكم
ورمز السيوطي لصحته .

فالعمل بسر هذا الحديث ، هو المعرفة ، نعم ان المعرفة من العبد والتعريف من الرب تعالى
وهي اشرف واعظم الهدايا التي يهديها الى عباده ، فان الله تعالى اذا اراد ان يختار عبداً من
عبيده ويفضله على من سواه من خلقه ، ويطلع في سره شمس المعرفة ينظر اليه بعين الفضل
والرحمة ، ويفتح له ابواب الهداية ثم يكرمه بالانتباه ، ويوقظه من نومة الغافلين ، وينعم ويمن
عليه بشرح القلب ، ويذهب عنه موت القلب بالفهم ( اي يفهم ان ما عند الله لا ينال الا بطاعته
ومتى فهم هذا ذهب عنه الوهم وهو ترك العمل الصالح والاصرار على المعصية اعتماداً على
ان الله غفور رحيم ، عفو كريم ، قال الحسن : ان قوماً الهتهم الاماني حتى خرجوا من الدنيا
ومالهم من حسنة ، يقول احدهم اني احسن الظن بربي ، وكذب ، لو أحسن الظن لأحسن العمل
وذلكم ظنكم بربكم ارداكم فاصبحتم من الخاسرين ) ويذهب عنهم الوهم ، ويكرمهم بالحياء والخوف
واليقين ، ويذهب عنه الشك وجراءة الامن ، فإذا اجتمعت في العبد هذه الخصال ، اشرق فؤاده
بنور ، فيرى ما دون حجب الجبروت ، وتشتاق اليه الجنان ، ويخمد منه لهبات النيران ، ولو
ان المعرفة نقشت على شيء ما نظر اليها احد الا مات من حسنها وجمالها، لكل احد رأس مال
وهي رأس مال المؤمن .
وقال رجل لذي النون : اني لاحبك ، فقال ، ان كنت عرفت الله فحسبك الله وان لم تعرفه فاطلب
من يعرفه حتى يدلّكَ عليه

وعندي ان المعرفة كشجرة يغرسها ملك في بستانه ، ثمينة جواهرها مثمرة اغصانها ، حلوة
ثمارها طريفة اوراقها ، رفيعة فروعها ، نقية ارضها عذب ماؤها طيب اريحها ، صاحبها مشفق
عليها ، لعزتها ، مسرور بحسن زهرتها ، يدفع عنها الآفات ، ويمنع عنها البليات ، وكذلك شجرة
المعرفة التي يغرسها الله تعالى في بستان قلب عبده المؤمن ، فانه يتعهدها بكرمه ، ويرسل اليها
كل ساعة سحائب المنة من خزائن الرحمة ، قيمطر عليها قطرات الكرامة ، برعدة القدرة
وبرق المشيئة ، ليطهرها من غبار رؤية العبودية ، ثم يرسل عليها نسيم لطائف الرأفة ، من
حجب العناية ، ليتم لها شرف الولاية بالصيانة والوقاية ، فالعارف ابداً يطوف بسره تحت ظلالها
ويشم رياحينها ويقطع منها بمنجل الادب مافسد من ثمارها ، وَحلّ فيحا من الخبث والآفة ، فاذا
طال سر مقام العارفتحتها ، ودام جولانه حولها ، هاج ان يتلذذ بثمارها ، فيمد اليها يد الصفاء
ويجتني ثمارها بأنامل الحرمة ، ثم يأكلها بفم الاشتياق حتى تغلبه نار الاستغراق ، فيضرب يد
الانبساط الى بحر الوداد ، ويشرب منه شربة يسكر بها عن كل ماسوى الحق سكرة لايفيق منها
الا عند المعاينة ثم يطير بجناح الهمة ، الى ما لا تدركه اوهام الخلائق .

وقيل للواسطي اي الطعام اشهى ؟ قال : لقمة من ذكر الله تعالى ، ترفع بيد اليقين ، من مائدة
الخلد ، عند حسن الظن بالله تعالى .

قال النساج يخرج اكثر اهل الدنيا من الدنيا ولم يذوقوا طيباتها ، المقصودة ، قيل وماهي : قال
سرور المعرفة ، وحلاوة المنة ، ولذائذ القربة ، وانس المحبة .

وقال محمد بن واسع : حق لمن اعزّه الله بمعرفته ، ان لا يذل نفسه لغيره ، وحق لمن والاه الله
بولايته ، ان يقوم بحقه ، وحق لمن اكرمه الله بصحبته ، ان لا يميل الى غيره ، ولا يعمل بهوى
نفسه .

وقال ابو يزيد : ان في الليل شراباً لقلوب العارفين ، تطير به قلوبهم حباً لله وشوقاً اليه ، الا
ان الناظرين اليه لا الى غيره ، ذهبوا بصفوة الدنيا والآخرة .

اقول وهذا الشراب هو التحير ، وهو على ضربين تحير وحشة وتحير دهشة ، فتحير الوحشة
للمطرودين ، وتحير الدهشة للعارفين المشتاقين ، يا دليل المتحيرين زدني تحيرا...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abokhomrah.ahlamontada.net
 
دوحة سيدنا احمد الرفاعي رضي الله عنه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صورة لضريح سيدنا الشيخ الكبير احمد الرفاعي قدس الله سره العزيز
» تواضع سيدنا احمد الرفاعي قدس الله سره العزيز فى رسالتة الى الشيخ عبد السميع و191نصيحة
» دوحة سيدنا عبد القادر الجلاني رضي الله عنه
» صورة ( العمامة ) لسيدي الشيخ الكبير ابو العلمين سيدي احمد الرفاعي قدس الله سره العزيز رحمنا الله بجاههم الكريم عند الله سبحانه وتعالى
» كرامة سيدنا أحمد الرفاعي بتقبيل يد سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أبو خمرة الرفاعية القادرية Forums abokhomrah :: مدرسة اهل العلم والصلاح والتقوى-
انتقل الى: