بسمه تعالى تتم الصالحات وتمحى العقبات وتذل
الرحمن الرحيم الذي انعم علينا بفضله والبركات
والحمد له ما أظلم الليل وكلما أشرقت بنور سبحات وجهه الكريم
شموس الارض والسموات
والصلاة والسلام على من به نقتدي واليه ننتمي فهو نور قلوبنا
وزادها رؤياه على الحقيقة والذات
صلى الله عليك ياسيدي يانور الهدى وعلى آلك الاطهار مصابيح الهدى السادات
وعلى اصحابك سادات ديننا وءأممتنا بالحق والهداية نجوم الايمان والدراية
اهل الحقيقة والبركات
وبعد أخوتاه ... أي اخي و أخيتي في الله سبحانه
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
اعلموا اخوتي في الله عزوجل قبل ان نبدأ الحديث
أن خير الكلام كلام الله تبارك وتعالى
وخير الهدي هدي سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم
وذلك ما سنبتدأ به حديثنا معكم ولكل هديٍ مقال ومآل
والله الهادي الى الصواب سبحانه
قبل كل شيء نود ان نسترسل الكلام الى ان اولي الالباب جاءت لغة تعني
( اولي او أولوا ) اي أصحاب والالباب في معنى من ( لبّ)
وجمعها ألباب أي العقل وجمعها العقول
اما اولي الابصار فذلك شأنان وشأنها أعظم في التأكيد
حيث علمنا معنى اولي او اولوا والالباب اي اصحاب العقول
وكون التأكيد هنا أعمق الى البصيرة والتي محلها القلب اي يامن تنظرون
ببصيرة القلوب وهؤلاء هم اصحاب الهداية والدراية والقرب منه عزوجل
كونهم على بصيرة من امره وكثرة مخافته وطاعته والتسليم لأوامره
سبحانه وتعالى .
فصيغة المخاطبة من العزيز الحكيم سبحانه علم وتعليم وأدبٌ وتأديب وكلٌ حسب
مقامه ودرجة علمه وفهمه لذى لايكلف الله نفساً الاّ وسعها
لها ماكسبت وعليها ماكتسبت * اذاً وكما قال سبحانه وتعالى وهو يأدبنا على يد
الحبيب المحبوب سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم
فاتقوني يا أولي الالباب * وفي آية أخرى * فاعتبروا يأولي الابصار *
اي ياذوي العقول والبصيرة .
فهذه مقدمة نرجو ان لانكون قد أطلنا بها عليكم ولكن أحببنا ان تعم الفائدة
والله سبحانه أعلم بالقصد
أحبتنا في الله سبحانه
نعود الى لب الموضوع وقبل كلٍ شيءٍ نود ان نشير الى ان الموضوع عام
وليس مشار بخاصه بمعنى أو بمغزى قد نشير به الى أحد وانما
وددنا ان نذكر وفي الذكرى نفع للمؤمنين
أخوتنا أحبابنا .. منذ الوهلة الاولى التي بنينا عليها اسس انشاء هذا الموقع
لقد كانت بنيته التحتية والاساس هي تقوى الله وطاعته وكثرة مخافته
وديمومة اتصال للمريدين مع مشائخنا وساداتنا الاجلاء الاكارم الاولياء
الصالحين والسادات الاقطاب والمشائخ الكاملين والعاملين والمجتهدين في الدين
كيف ما كانوا واينما كانوا ومهما تنوعت مناهلهم الصافية العذبه
وأينما حلوا وحلت أرواحهم في غيب علم الله المكنون قدس اللهم اسرارهم
ونفعنا واياكم والمسلمين بعلوم اسرارهم المباركة الشريفة
ولم يكن في الحسبان يوماً أن ننتظر أمام هذا العمل الخالص لوجهه سبحانه
ثم أمامهم الجزاء أو الشكر أوالمقابل بأي شكل من أشكاله
إلاّ رضوان الحبيب العزيز الكريم مولانا الخالق الباريء جلّ في علاه سبحانه
وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا.
إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لا نُرِيدُ مِنكُمْ جَزَاء وَلا شُكُورًا
لذا احبتنا في الله نحن لاننتظر شكراً أو مدحاً على موائد الرحمن سبحانه وتعالى
فقط يكفينا انه منّ علينا سبحانه ببركاته بأن قدمنا لكم هذا العمل خالصاً لوجهه
لكي تجتمعون على مودة مائدة الايمان والتقوى واننا معكم اينما تكونوا
ولقد نوهنا الى اكثر من مرة بأن هذا الموقع ليس موقعاً للترفيه او للكتابات الادبية
او منصةً للخطابة وبيان لقوة التفصيل والمكانة والتدبيـر
فالشريعة والفقه مدهامتان عذبتان مكتملتان وما نحن الا مغترفين وساعين للنيل
من دررها وانوارها ما اكرمنا الكريم ورزقنا من رشفات نرتشفها لنتذوق طيب
جزاءها لدى مولانا الرحمن سبحانه
اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينـــــــــــــا
فما لنا منٌّ على المنان , بل هو يمنٌّ عليكم ان هداكم للايمان ولكن
ولكم في رسول الله أسوة حسنة
فالاتباع والاقتداء بالعمل وترويض النفس الفزعة الفارغة وتأديبها كما تروض
الخيل البرية المتوحشة فهي جهاد وسعي في سبيل الله
قال نبينا الكريم صلى الله عليه وعلى آله وسلم المجاهد من جاهد نفسه لله
والله يقول سبحانه: وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ
ولهذا فليس لأحد فضل فيما كتب أو يكتب فالأصل موجود ومكمل وعلى أكمل
وجه بأمر كمال الله سبحانه
اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا
ومن هذا المنطلق والسبيل مبتغين العون والسداد منه تعالى
اللهم اعنّا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ، اللهم حبب الينا الايمان وكرّه
الينا الكفر والشرك والفسوق ، اللهم واجعلنا نخشاك كأننا نراك
وعليه فان هذا الموقع واضح من اسمه وعلامته وما يكتب فيه فهو منظور ومعلوم
ومشائخنا على علم ودراية بما يدون فيه
لذا فنحن عندما ندخل الى الموقع ليس قد دخلنا الى تكية الصالحين بيت ابو خمرة
قدس اللهم اسرارهم ونفعنا واياكم والمسلمين بعلوم اسرارهم الشريفة فحسب
وانما دخولنا هذا الصريح هو بمثابة بوابة دخولنا دوواين أولياءه المتقين
والمشايخ الكاملين والعاملين والمجتهدين في الدين و الاقطاب المتدركين ومشايخنا
المباركين قدس اللهم اسرارهم ونفعنا واياكم
بمشاربهم وعلوم اسرارهم الزكية الشريفة
فكيف اذا المفروض ان يكون دخول احدنا الى هذه الروضة المباركة
وماهو الادب والكلام المطلوب منا للتحدث في حضرتهم
سيكون الامر كالآتي
انك يا اخي و يا اخيتي عندما نتكلم او نوجه الكلام من خلال كتاباتنا او تعاملنا
مع الآخرين فاعلم اننا نتعامل مباشرة مع والمشائخ الاكارم بشكل مباشر
لا مع العضو او الزائر للموقع
لذا هنا استوجب التنبيه والتعليم والاشارة لاهميته ومقامه وقدره
فهذه المنصّه وهذا الصرح هو صرحهم ومكانتهم وديوانهم مهما كان
سواء ان كنت دخلت دواوينهم تكياتهم او التقيت بأحد مريديهم أو احبابهم
أو في موقع الكتروني باسمهم
و يا اخي الحبيب ويا اختي الفاضلة اعلموا رعاكم الله سبحانه
انكم في حضرتهم والله سبحانه ناظر اليك لقربهم ومكانتهم عنده
سبحانه وتعالى
ومن هذا المنطلق لذا تروننا اننا قليلوا الكتابة في الموقع لأن شأننا هو الاشراف
والخدمة فقط ليس الا ، ورحم الله امرءٍ عرف قدر نفسه
والا عليه فمن نكون نحن أمامهم ؟
فخادمكم المتكلم فما هو الا خادم لله ورسوله ثم لهم في طاعته ومحبته
وطلب رضاه وقربه عسى الله عزوجل ان يجعلنا واياكم
من احباءه وخاصته
لذا ... نلتمسكم العفو والمعذرة أن لا نكون قد أزعجناكم بما استحق التذكير به
فان الذكرى تنفع المؤمنين ، وما أنا الاّ أخيكم وأصغركم وخادمكم في الله
غفر الله لنا ولكم وعفا عنّا وعنكم ورحمنا ورحمكم
لطفاً ... يا أولي الألبــاب
واستودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
...