منتديات أبو خمرة الرفاعية القادرية Forums abokhomrah
مرحبا بكم في رحاب وأروقة منتديات أبو خمرة الرفاعية القادرية أن كانت هذه زيارتكم الأولى ورغبتم المشاركة لوضع مساهماتكم أو طرح مواضيعكم يتوجب عليكم التسجيل أولا أما إذا كنتم راغبين في تصفح المنتديات فما عليكم سوى التوجه الى الأقسام الرئيسية مع تمنياتنا للجميع من الله سبحانه بالمغفرة والرضوان .

منتديات أبو خمرة الرفاعية القادرية Forums abokhomrah

منتديات أبو خمرة الرفاعية القادرية هي منتديات لكل مريدي الطرق الرفاعية والقادرية والبدوية والدسوقية ولكل منهل من مناهل الأقطاب الأولياء العارفين بالله رضي الله عنهم أجمعين
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول


السيد الشيخ أحمد بن السيد الشيخ إبراهيم الحسن أبوخمرة - السيد الشيخ إبراهيم بن السيد الشيخ عبدالله أبوخمرة - السيد الشيخ أسماعيل بن السيد الشيخ صاحب أبوخمرة - السيد الشيخ جرجيس بن السيد الشيخ عبدالله أبوخمرة - السيد الشيخ حسن بن السيد الشيخ سليمان أبوخمرة - السيد الشيخ خيار بن السيد الشيخ حسن الإبراهيم أبوخمرة - السيد الشيخ صاحب بن السيد الشيخ محمود بن السيد الشيخ صالح أبوخيمة أبوخمرة - السيد الشيخ عبدالله بن السيد الشيخ صالح اليوسف أبوخمرة - السيد الشيخ عبدالله بن السيد الشيخ مجول أبوخمرة - السيد الشيخ عبدالوهاب بن السيد الشيخ إبراهيم أبوخمرة - السيد الشيخ علي بن السيد الشيخ خيار الحسن أبوخمرة - السيد الشيخ مجول بن السيد الشيخ صالح أبوخمرة - السيد الشيخ مجول بن السيد الشيخ محمود بن السيد الشيخ صالح أبوخيمة - أبوخمرة السيد الشيخ محمد بن السيد الشيخ عبدالله أبوخمرة - السيد الشيخ محمد بن السيد الشيخ محمود بن السيد الشيخ صالح أبوخيمة أبوخمرة - السيد الشيخ محمود بن السيد الشيخ سليمان أبوخمرة - السيد الشيخ محمود بن السيد الشيخ عبدالله أبوخمرة - السيد الشيخ محمود صالح أبوخيمة أبوخمرة - السيد الشيخ محمد بن السيد الشيخ عبدالوهاب أبوخمرة - السيد الشيخ محمود بن السيد الشيخ عبدالوهاب أبوخمرة



شاطر | 
 

 ذكرى المولد النبوي الشريف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحيالي
خمروي مشرف
خمروي مشرف


ذكر عدد الرسائل : 3119
العمر : 48
الموقع : منتدى دولة الفقراء
العمل/الترفيه : اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
المزاج : هادئ
تاريخ التسجيل : 18/11/2010

مُساهمةموضوع: ذكرى المولد النبوي الشريف   السبت فبراير 04, 2012 2:05 pm

ذكرى المولد النبوي الشريف


في مثل هذه الأيام من هذا الشهر المبارك ولد النبي صلى الله عليه وسلم، سيد ولد آدم وخاتم الأنبياء والمرسلين، فاستنار الكون بطلعته وأشرقت الأرض بنور ولادته، فكان الرحمة المهداة، والنعمة العظيمة، والأمل المنتظر الذي أرسله الله عز وجل للناس أجمعين "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين" (الأنبياء 17). قيل: لجميع الخلق، للمؤمن رحمة بالهداية، ورحمة للمنافق بالأمان من القتل، ورحمة للكافر بتأخير العذاب.
وببعثته ورسالته ودعوته انقشعت الظلمات وتبدلت الأرض غير الأرض والناس كذلك، فساد العدل بعد طول سيطرة للظلم، وعم الإحسان بعد طول كراهية وجفاء، وانمحت ظلمات غشيت العقول وأعمت البصائر والأبصار.
كرم الله سيدنا ومولانا محمدا صلى الله عليه وسلم فجعله سيد ولد آدم ولا فخر، وجعل مولده نورا وبركة اهتز عرش كسرى لها وانطفأت نار فارس بعد أن ظلت مشتعلة ألف عام، وربط بين محبته عز وجل واتباع رسوله صلى الله عليه وسلم "قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم" (آل عمران 31) واشترط حصول الإيمان بمحبته صلى الله عليه وسلم "لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ولده ووالده والناس أجمعين" رواه البخاري ومسلم، وجعل الشهادة بنبوته ركنا من أركان الإسلام، واختصه بالإسراء والمعراج، وجعل الملائكة دائمة الصلاة عليه "إن الله وملائكته يصلون على النبي" (الأحزاب 56)، وأيده بالمعجزات والبراهين وبعثه للناس أجمعين عكس باقي الأنبياء والمرسلين وختم به الرسالات وأرسله للناس بشيرا ونذيرا وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا.
وجعل سبحانه طاعة رسوله من طاعته "من يطع الرسول فقد أطاع الله" (سورة النساء 80)، واختصه بما لا يعد ولا يحصى من المناقب والمفاخر عجز العلماء عن حصرها طيلة قرون، وعن عدها رغم ما ألف في ذلك من آلاف الصفحات.
ومن تمام الكرامات أن حظيت أمته صلى الله عليه وسلم بالتكريم، ورفع الله قدرها فوق باقي الأمم "كنتم خير أمة أخرجت للناس" (آل عمران) وما ارتفعت هذه الأمة وما شرفت إلا به صلى الله عليه وسلم، قال الله تعالى، "لقد من الله على المؤمنين إذ بعث فيهم رسولا".
لا نمل من الصلاة عليه فبكل واحدة أجر. نسأل الله أن يضاعف لنا الأجر وأن يحيي قلوبنا بمحبته صلى الله عليه وسلم.
كانت البشرية قبل بعثته تعيش كل صنوف الزيغ وتتخبط في كل أنواع الجاهلية، كانوا يتقاتلون لأتفه الأسباب، ويتخذون من الغارات مصدرا للارتزاق ويؤدون البنات مخافة الإملاق ويعبدون الأصنام ويستضعفون الضعيف، فاستطاع صلى الله عليه وسلم أن يؤلف القلوب وينير الأبصار وينقي العقول ويشحذ العزائم ويرفع الهمم، وصدق الله تعالى إذ قال: "واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا" (آل عمران 103)، وعبر عن ذلك الصحابي الجليل حذيفة بن اليمان رضي الله عنه حين قال: "كنا في جاهلية وشر، فجاءنا الله بهذا الخير".
لقد كان يوم ميلاد سيدنا ومولانا محمد صلى الله عليه وسلم يوم سعادة دائمة للبشر والحجر والشجر وكل كائنات الوجود، وكان صلى الله عليه وسلم يحب هذا اليوم. فقد روى مسلم في صحيحه في كتاب الصيام عن أبي قتادة الأنصاري رضي الله عنه أنه قال: سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن صوم يوم الإثنين فقال هذا يوم ولدت فيه وأنزل علي فيه"، وأخرج الإمام أحمد وغيره عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال "ولد النبي صلى الله عليه وسلم يوم الإثنين واستنبئ يوم الإثنين وخرج مهاجرا يوم الإثنين وقدم المدينة يوم الإثنين وتوفي يوم الإثنين" لاحظوا كيف كان يهتم النبي صلى الله عليه وسلم بالتواريخ والأيام والمناسبات وكذلك الصحابة والمحدثون، وهذا كان هديه صلى الله عليه وسلم في كثير من الأحيان حيث كان يهتم بيوم الجمعة لأن فيه خلق الله عز وجل آدم عليه السلام، واهتم بعاشوراء لأن فيه كانت نجاة موسى عليه السلام، وأمره جبريل عليه السلام بصلاة ركعتين ببيت لحم ثم قال له أتدري أين صليت؟ قال: لا، قال: صليت ببيت لحم حيث ولد عيسى عليه السلام (رواه البزار وأبو يعلى والطبراني). اهتمام بالمكان والزمان وتوظيف للمناسبة كوسيلة للتربية والتذكير.
كيف نقتدي بالنبي صلى الله عليه وسلم في هذا الأمر؟ كيف نتخذ من مناسبة ولادته صلى الله عليه وسلم، ومن مناسبات أخرى عديدة، محطة تربوية نرقق فيها القلوب والأفئدة ونتذكر فيها فضل النبي صلى الله عليه وسلم علينا وعلى من سبقنا ومن يلحق بنا؟ كيف نتجاوز الخلاف العقيم حول مدى صحة وثبوت الاحتفال بمولده صلى الله عليه وسلم؟ هل لا يشكل هذا الجدال عائقا وشاغلا عن الأهم، وهو وجوب محبته صلى الله عليه وسلم وضرورة تقوية هذه المحبة؟ كيف نستفيد من تعظيم العامة لهذه المناسبة فلا نصدم شعورهم ولا نخدش تعلقهم بالذات المحمدية؟
لقد عبر النبي صلى الله عليه وسلم عن فرحه بيوم ميلاده بالصوم، وللمومنين أن يعبروا عن فرحهم بذلك بكل أنواع العبادات والطاعات ومختلف أصناف القربات ويجتهدوا في ذلك ما أمكنهم ويحمدوا الله عز وجل على ما أوتوا من فضل ونعمة لن يوفوها حقها مهما شكروا ولو استغرق ذلك كل لحظات عمرهم، فكيف يضيعوا عليهم ذلك اليوم؟
المولد النبوي فرصة للمؤمن ليتذكر اصطفاء الله عز وجل له من بين كثير من الخلق فنسبه إلى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ومناسبة له ليحقق هذا الانتساب بما يستحقه من محبة واتباع، وموعظة له يرى فيها حال المسلمين الذين تتداعى عليهم الأمم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها لأنهم غثاء كغثاء السيل لا تغني عنهم كثرتهم العددية ولا ثرواتهم الطائلة، وذكرى له يتذكر فيها حاله مع الله عز وجل وموقعه مما أمره الله عز وجل به "يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين".
لن تهتز مشاعر جافة بهذه المناسبة، ولن يخفق قلب قاس لهذه الذكرى، ولن يقف عقل لاه وفؤاد غافل على حقيقة هذه الأيام، وحينذاك ليس على هذا وذاك إلا أن يلوم ذاته ويبكي على نفسه، ويسرع ويسارع ليعرف أنها ذكرى أعز من في الوجود، وسيد ولد آدم، والرحمة المهداة، والشفيع لنا يوم القيامة.
ومن لم يتحرك قلبه بعد ذلك، نسأل الله لنا وله العافية وحياة القلوب المتشوقة المتشوفة إلى حب الله ورسوله وأوليائه. آمين.







منقول

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زوين العيثاوي
خمروي متقدم
خمروي متقدم
avatar

ذكر عدد الرسائل : 125
العمر : 30
الموقع : منتديات ابوخمرة الرفاعية القادرية
العمل/الترفيه : خادم أجدادي وجميع أهل التصوف
المزاج : أشهد أن لا آله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله
تاريخ التسجيل : 08/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: ذكرى المولد النبوي الشريف   الأحد فبراير 05, 2012 6:59 pm


فـي لـيـلـة ذكـرى مـولـدهِ
صلّوا على من علمنـا الحُـب
و آخـى القلب بـ القلب
و فتح للخيرات كل درب
صلّوا علـى من ينادي يوم القيـامـة
" أمتي أمتي "
صلّوا . . علـى . . مـن . . بـكـى . . شوقـاً . . لـرؤيـتـنــا
اللهُمـ صلي و سلم و بارك علـى سيدنـا مُـحـمـد و على آلـهِ و صحبهِ و سلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خادم مشيوح الناطور
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1360
تاريخ التسجيل : 04/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: ذكرى المولد النبوي الشريف   الإثنين فبراير 06, 2012 6:59 am


الحمد لله الذي نور وقوى هذه الأمة الضعيفة بوجود محمد صلى الله عليه وسلم سيد المرسلين . الذي البسه الله تاج النبوة وجعله نبي الأنبياء الذي كان نبيا وآدم بين الماء والطين . اصطفاه حبيبا طبيبا من بين هذا العموم أجمعين . فقال ربنا تبارك وتعالى وهو اصدق القائلين وما أرسلناك إلا رحمة للعلمين .

نوهت بمجيئه الكتب المنزلة من الحي الصمد . ومبشرا برسول يأتي من بعدي اسمه احمد . ختم الشرائع بتأخيره الفاخر . وكان أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر . سر أسرار المظاهر. وملاذ السادات الافاخر . هذا الحبيب وسيلة المذنبين . وقائد الغر المحجلين . وسيد جميع الأنبياء والمرسلين . رؤوف بالمؤمنين . رسول إلى كافة الخلق أجمعين . كما قال الله تعالى في كتابه المبين . ما كان محمد أبا احد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين .

هو السراج المنير . والنبي النذير . والشافع المشفع في اليوم العسير الآمر بالمعروف . والناهي عن المنكر . صاحب الأمانة والديانة والصيانة المجاهد في سبيل الله حق جهاده . وخيرة الله من عباده . ونور الله في بلاده . قد ختم الله به النبيين . وجعله رحمة للعالمين . وسماه احمدا ومحمدا وطه ويس . وأعطاه الشفاعة في المذنبين . ونسخ بدينه وشريعته كل دين . صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين . صلوا وسلموا عليه

كل عام وأنتم بألف خير وبركة يا أحباب المصطفى ونسأل الله جل في علاه أن يشملنا ببركات مولد فخر الكائنات نبينا الأعظم صلى الله عليه وآلهِ وسلم


_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحيالي
خمروي مشرف
خمروي مشرف


ذكر عدد الرسائل : 3119
العمر : 48
الموقع : منتدى دولة الفقراء
العمل/الترفيه : اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
المزاج : هادئ
تاريخ التسجيل : 18/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: ذكرى المولد النبوي الشريف   الثلاثاء فبراير 07, 2012 4:17 pm

زوين العيثاوي كتب:

فـي لـيـلـة ذكـرى مـولـدهِ
صلّوا على من علمنـا الحُـب
و آخـى القلب بـ القلب
و فتح للخيرات كل درب
صلّوا علـى من ينادي يوم القيـامـة
" أمتي أمتي "
صلّوا . . علـى . . مـن . . بـكـى . . شوقـاً . . لـرؤيـتـنــا
اللهُمـ صلي و سلم و بارك علـى سيدنـا مُـحـمـد و على آلـهِ و صحبهِ و سلم




بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

**اللهُمَ صَلِ صَلاةً كامِلةً وسَلِم سَلاماً تاماً على سَيْدنا مُحَمَد الذي تَنْحلُ بِهِ العُقَد وتَنفَرج به الكُرَب وتُقْضى به الحَوائِج وتُنال بِهِ الرَغائِب وحُسْن الخواتيم ويُسْتَسقى الغَمامُ بِوَجهِهِ الكَريم وعَلى آلِهِ وصَحْبِهِ وسَلِم في كُلِ لَمْحَةٍ وَنَفَسْ بِعَدَد كُلِ مَعْلومٍ لكْ**الصلاة النارية القرطبية التفريجية

مُحَمَدٌ اَشْرَفُ الأعْرابِ والعَجَمِ********مُحَمَدٌ خَيْرُ مَنْ يَمْشي عَلى قَدَمِ

ابو خمرة يادستور ****** ذخر لنا وعالي السور

موفق بأذن الله أخي *** زوين العيثاوي*** جعلك الله من أحباؤه وحببك إلى خلقه

اللهم اجعلنا من متبعي سنة نبيه المصطفى

وبارك الله فيك ومثواك الجنة إنشاء الله تعالى

وجزاك الله خير الجزاء

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحيالي
خمروي مشرف
خمروي مشرف


ذكر عدد الرسائل : 3119
العمر : 48
الموقع : منتدى دولة الفقراء
العمل/الترفيه : اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
المزاج : هادئ
تاريخ التسجيل : 18/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: ذكرى المولد النبوي الشريف   الثلاثاء فبراير 07, 2012 4:19 pm

خادم مشيوح الناطور كتب:

الحمد لله الذي نور وقوى هذه الأمة الضعيفة بوجود محمد صلى الله عليه وسلم سيد المرسلين . الذي البسه الله تاج النبوة وجعله نبي الأنبياء الذي كان نبيا وآدم بين الماء والطين . اصطفاه حبيبا طبيبا من بين هذا العموم أجمعين . فقال ربنا تبارك وتعالى وهو اصدق القائلين وما أرسلناك إلا رحمة للعلمين .

نوهت بمجيئه الكتب المنزلة من الحي الصمد . ومبشرا برسول يأتي من بعدي اسمه احمد . ختم الشرائع بتأخيره الفاخر . وكان أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر . سر أسرار المظاهر. وملاذ السادات الافاخر . هذا الحبيب وسيلة المذنبين . وقائد الغر المحجلين . وسيد جميع الأنبياء والمرسلين . رؤوف بالمؤمنين . رسول إلى كافة الخلق أجمعين . كما قال الله تعالى في كتابه المبين . ما كان محمد أبا احد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين .

هو السراج المنير . والنبي النذير . والشافع المشفع في اليوم العسير الآمر بالمعروف . والناهي عن المنكر . صاحب الأمانة والديانة والصيانة المجاهد في سبيل الله حق جهاده . وخيرة الله من عباده . ونور الله في بلاده . قد ختم الله به النبيين . وجعله رحمة للعالمين . وسماه احمدا ومحمدا وطه ويس . وأعطاه الشفاعة في المذنبين . ونسخ بدينه وشريعته كل دين . صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين . صلوا وسلموا عليه

كل عام وأنتم بألف خير وبركة يا أحباب المصطفى ونسأل الله جل في علاه أن يشملنا ببركات مولد فخر الكائنات نبينا الأعظم صلى الله عليه وآلهِ وسلم




بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

**اللهُمَ صَلِ صَلاةً كامِلةً وسَلِم سَلاماً تاماً على سَيْدنا مُحَمَد الذي تَنْحلُ بِهِ العُقَد وتَنفَرج به الكُرَب وتُقْضى به الحَوائِج وتُنال بِهِ الرَغائِب وحُسْن الخواتيم ويُسْتَسقى الغَمامُ بِوَجهِهِ الكَريم وعَلى آلِهِ وصَحْبِهِ وسَلِم في كُلِ لَمْحَةٍ وَنَفَسْ بِعَدَد كُلِ مَعْلومٍ لكْ**الصلاة النارية القرطبية التفريجية

مُحَمَدٌ اَشْرَفُ الأعْرابِ والعَجَمِ********مُحَمَدٌ خَيْرُ مَنْ يَمْشي عَلى قَدَمِ

ابو خمرة يادستور ****** ذخر لنا وعالي السور

موفق بأذن الله أخي *** خادم مشيوح الناطور*** جعلك الله من أحباؤه وحببك إلى خلقه

اللهم اجعلنا من متبعي سنة نبيه المصطفى

وبارك الله فيك ومثواك الجنة إنشاء الله تعالى

وجزاك الله خير الجزاء

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ذكرى المولد النبوي الشريف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أبو خمرة الرفاعية القادرية Forums abokhomrah :: منتدى ابو خمرة العام-
انتقل الى: